عبد السلام: نعمل على الدفع بعملية السلام في اليمن

السبت 05 حزيران , 2021 08:31 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ اليمن

قال رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبدالسلام إن وفد المكتب السلطاني العُماني وصل العاصمة للتباحث حول الوضع في اليمن على أساس مبدأ حسن الجوار والمصالح المشتركة. 

وأضاف محمد عبدالسلام في تصريح لقناة المسيرة "نعمل على الدفع بعملية ترتيبات الوضع الإنساني وكذلك عملية السلام "، مشيراً إلى أنه استكمالاً للجهود التي بذلناها بسلطنة عمان نحن اليوم في صنعاء لمناقشة كل ما له مصلحة على المستوى الوطني والمنطقة عموماً.

يذكر أن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، اختتم  جولةً من الاجتماعات  استمرت أسبوعاً، مع مجموعة من المعنيين اليمنيين والإقليميين والدوليين، في السعودية وسلطنة عُمان. 

أما في شهر نيسان/أبريل فالتقى وزير الخارجية العُمانيّ بدر البوسعيدي رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام، وتم خلال اللقاء استعراض الجهود المبذولة  لوقف الحرب في اليمن، والتأكيد على أهمية التوصل لحل سياسي بين كافة الأطراف بما يعزز الأمن والاستقرار.

وزارة الخارجية العُمانيّة أشارت إلى أنّ لقاء البوسعيدي وعبد السلام، أكّد أهمية التوصل لحل سياسي بين الأطراف كافة، بما يعزّز الأمن والاستقرار في اليمن.

في الشهر نفسه، التقى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، محمد عبد السلام، في العاصمة العُمانية مسقط.

وطالب ظريف خلال اللقاء بوقف الحرب المفروضة على اليمن منذ 6 سنوات، ورفع الحصار عن هذا البلد.

وزير الخارجية الإيراني قال إن الطريق الوحيد لإنهاء أزمة اليمن هو "التوصّل إلى حل سياسي"، مجدداً دعم إيران الكامل لوقف إطلاق النار، وبدء حوارات يمنية يمنية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل