في السعودية.. السلطة للجهلة والشُهرة للفجرة

السبت 05 حزيران , 2021 11:54 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

قيل الكثير عن الاحوال المزرية التي تعيشها السعودية في ظل حكم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بسبب اغتصابه السلطة من اعمامه وابناء عمومته من اهم اكبر منه سنا وعقلا وتجربة، وتوريطه السعودية في العدوان على اليمن منذ اكثر من 6 سنوات، ونشره الرذيلة والمجون في البلاد بذريعة الانفتاح،وفتحه ابواب السجون في الداخل لمعارضيه، ومطاردته من هم في الخارج، وقتله البشع للصحفي جمال خاشقجي، واختطافه رئيس وزراء اللبناني سعد الحريري!.

لم يصف حال السعودية والسعوديين، في عهد ابن سلمان، وصفا دقيقا وبأقل العبارات، كما وصفه الامير السعودي المنشق خالد بن فرحان آل سعود، الذي كتب في تغريدة على حسابه بتويتر "في أوطان الموز (قاصدا السعودية)، كلما زاد علمك اقتربت من السجن.. وكلما زاد جهلك اقتربت من السلطة، وكلما زادت تفاهتك وفجورك اقتربت من الشهرة"!.

رغم انها تغريدة لا تتألف إلا من جمل قصيرة، لكنها اكثر وقعا وتأثيرا من مقال من عدة صفحات لمعارض سعودي، ومن لقاء مطول تجريه قناة تلفزيونية مع سعودي هارب من استبداد وقمع ابن سلمان، فالتغريدة قالها امير سعودي، فهو ليس معارضا عاديا، فهو من ذات البيت الذي خرج منه ابن سلمان، فهو ادرى من غيره بما يجري في هذا البيت.

فعندما يقول ان العلماء في السجن، فإنه يشير الى نقطة في غاية الاهمية، اثرت كثيرا على مكانة السعودية في المنطقة والعالم، فعندما يطرد ابن سلمان الكفاءات العلمية والادارية ويلقي بها في غياهب السجون، ويقرب الجهلة امثال تركي آل الشيخ، الذي يعتبر اكثر رجال ابن سلمان شهرة، فمن المؤكد الا تخرج من هذه "الشِلّة"، شلة امير شاب غر نزق محاط بالجهلة والفجرة، الا القرارات الكارثية، مثل شن العدوان على دول الجوار بذرائع واهية، ونشر الرذيلة بذريعة الترفيه، وقتل المعارضين بذريعة الخيانة، والتدخل السافر في شؤون الدول الاخرى كما في لبنان بذريعة الدفاع عن مصالح السعودية.

ويبدو ان مستقبل السعودية، في ظل وجود شلة ابن سلمان، كما يراها الامير خالد بن فرحان، هو مستقبل مظلم، ويزداد ظلاما يوما بعد يوم، ما دام العلماء في السجون واصحاب الكفاءات مطرودين، وقبل كل هذا وذاك مادامت شلة الجهلة والفجرة، تحكم قبضتها على شؤون البلاد والعباد في السعودية.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل