رفضا لاعتقاله التعسفي ... الأسير خضر عدنان ينضم لقافلة المضربين عن الطعام

الأربعاء 02 حزيران , 2021 03:27 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

 أعلن الأسير الشيخ خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي من مدينة جنين، إضرابه عن الطعام رفضا لاعتقاله التعسفي في سجون الاحتلال، وذلك منذ لحظة اعتقاله في تاريخ 30 مايو/ أيار المنصرم.

وأوضح نادي الأسير أن المحكمة العسكرية للاحتلال في “سالم” مددت اعتقال عدنان حتى السابع من يونيو الجاري.

يُشار إلى أن الأسير عدنان (43 عاما) تعرض للاعتقال 12 مرة، وأمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال نحو  ثماني سنوات معظمها رهن الاعتقال الإداري.

وخلال هذه السنوات، خاض أربع إضرابات سابقة، منهما ثلاث إضرابات رفضا لاعتقاله الإداري، حيث خاض إضرابا عام 2004 رفضا لعزله، واستمر لمدة 25 يوما، وفي عام 2012 خاض إضرابا ثانيا استمر لمدة 66 يوما، وفي عام 2015 لمدة 56 يوما، وفي عام 2018 لمدة 58 يوما، وتمكّن من خلال هذه المواجهة المتكررة من نيل حريته، ومواجهة اعتقالاته التعسفية المتكررة.

من الجدير ذكره أن الأسير عدنان حاصل على درجة البكالوريوس في الرياضيات الاقتصادية، متزوج وهو أب لتسعة من الأبناء والبنات، أصغر أبنائه يبلغ من العمر شهرا، وأكبرهم (13 عاماً).

إلى ذلك يواصل الأسيران الآخران، محمد عواد (25 عاما) من بيت لحم، والغضنفر أبو عطوان (28 عاما) من الخليل، إضرابهما عن الطعام منذ 29 يوما في سجون الاحتلال، وذلك رفضا لاعتقالهما الإداري، رغم تردي وضعهما الصحي بشكل خطير.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل