استمرار محاولات انتشال الضحايا في غزة وعدد الشهداء والجرحى مرشح للارتفاع

الأحد 16 أيار , 2021 09:35 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

استهدفت الزوارق الحربية شاطئ مدينة غزة بعدد من القذائف، وأفيد أن عدد الشهداء والجرحى في القطاع مرشح للارتفاع بسبب عنف الغارات. 

وأضافت المعلومات أن عمليات البحث ومحاولات انتشال الضحايا مستمرة من تحت أنقاض المباني بشارع الوحدة في غزة. 

واستهدفت غارة إسرائيلية مقراً لهيئة المعابر الفلسطينية على الحدود المصرية مع رفح، ودمّرت طائرات الاحتلال الحربية منزلاً في مخيم النصيرات وسط القطاع، ومنزلاً  في مدينة جباليا. فيما هزّ انفجار قوي المناطق الغربية في المدينة، بحسب ما نقل مراسلنا.

وأفادت وزارة الصحة بغزة بارتقاء 7 شهداء وأكثر من 40 جريحاً بغارات الاحتلال الإسرائيلي الليلية على القطاع.

هذا وصرح مسؤول المكتب الصحافي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بقطاع غزة وسام زغبر أن "المجازر والجرائم الإسرائيلية التي ترتكب يومياً ضد أبناء شعبنا الفلسطيني بدم بارد، تعبر عن إفلاس دولة الاحتلال ووحشيتها، وتعطشها للقتل والإعدام والتطهير العرقي والتمييز العنصري".

وأضاف أن "جيش الاحتلال فقد صوابه أمام قوة المقاومة وضرباتها للعمق الإسرائيلي، والتي تخوض ملحمة بطولية تلقن الاحتلال دروساً بليغةً في تكتيكات الحرب الشعبية".

وتابع مؤكداً أن "المجازر والجرائم الإسرائيلية لن تثني المقاومة عن الدفاع عن أبناء شعبنا الفلسطيني، والتصدي للعدوان وخوض نضالها وكفاحها بكافة الأشكال حتى كنس الاحتلال عن أرضنا وقدسنا والفوز بالحقوق الوطنية المشروعة غير القابلة للتصرف".

وفجر اليوم، أفيد في غزة بشن طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة  غارات عنيفة على محافظتي غزة وخانيونس، مشيراً إلى أن الطائرات الإسرائيلية "تغير بعنف على شرق مجمع الشفاء الطبي". 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل