مواجهات مع الاحتلال... ومسيرات فلسطينية نصرة للقدس والمقاومة

الثلاثاء 11 أيار , 2021 10:13 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

جابت مسيرة جماهرية شوارع الخليل شارك فيها المئات من الفلسطينيين نصرة للقدس وللمقاومة، ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية ورايات المقاومة هاتفين للمقاومة والقدس والمسجد الأقصى ومطالبين بالوحدة الوطنية والاتحاد خلف المقاومة. 

وبعد المسيرة، اعتدى جنود الاحتلال على المنتفضين الفلسطينيين بإلقاء القنابل الغازية والصوتية عليهم، فدافع الشبان الفلسطينيون عن أنفسهم برشق قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة.

هذا وأصيب أكثر من 64 فلسطينياً بالرصاص الحي والمطاط خلال المواجهات التي دارت في كافة نقاط التماس مع الاحتلال في الضفة.

وقالت وزارة الصحة أن مستشفى الخليل الحكومي وصله 7 إصابات بالرصاص الحي و10 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط و10 جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وفي رام الله أصيب 9 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط نقلت لمجمع فلسطين الطبي، ووصل المستشفى الميداني في قلنديا 37 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

هذا وشهدت مناطق متعددة في الداخل الفلسطيني المحتل تظاهرات عدة من الجليل إلى الرملة واللد وكفر كنا وبئر السبع ومدن الضفة دعماً للقدس، بالتزامن أيضاً مع اعتداءات المستوطنين وشرطة الاحتلال بحقهم.ال

وأنزل متظاهرون فلسطينيون في مدينة اللد الواقعة على 38 كم شمال غربي القدس العلم الإسرائيلي، ورفعوا العلم الفلسطيني مكانه.

وخرجت تظاهرات حاشدة في مختلف المدن العربية، ونقلت مراسلة الميادين عن مواجهات في العروب جنوب الضفة الغربية


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل