حملة كبرى لإعادة إعمار محافظة نينوى

الإثنين 10 أيار , 2021 11:51 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أكد مسؤولون وجود حملة كبرى للنهوض بالخدمات والبنى التحتية في المحافظة، فيما أشاروا إلى أن الاجتماعات متتالية لوضع الخطط وتوقيتات المشاريع الاستثمارية للنهوض بالواقع الخدمي.

وقال رئيس صندوق إعمار المناطق المتضررة محمد العاني في تصريح للإخبارية تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الملاكات الهندسية والفنية في محافظة نينوى عازمة على إنجاز المشاريع كافة في المدينة".

وأضاف إنه  "تم إجراء مباحثات مع محافظ نينوى نجم الجبوري والمسؤولين في المحافظة، ونوقشت اسعار ومواقيت المشاريع في المحافظة"، مؤكداً أن "هناك مشاريعاً ستقر في صندوق الإعمار ضمن الموازنة".

وأشار إلى أن "الصندوق يولي اهتماماً كبيراً بمحافظة نينوى بسبب ما تعرضت له من اعمال ارهابية"، مبيناً أن "الهدف من صندوق إعادة الإعمار، عودة النازحين واستقرار المنطقة".

من جانبه أوضح محافظة نينوى نجم الجبوري، أن "صندوق الإعمار له بصمات كبيرة في محافظة نينوى"، مبيناً أن "مشاريع العام الحالي سيكون لها تأثير ايجابي كبير في المحافظة، من حيث البنى التحتية والخدمات الصحية والمشاريع الخدمية كافة ".

ولفت إلى أن "الحكومة المحلية أبدت التسهيلات لعمل الصندوق في المحافظة، لذلك نعول كثيراً على التفاعل مع صندق الإعمار".

فيما أكد رئيس اللجنة العليا لإعمار الموصل عبد القادر دخيل، أن "هناك تنسيقاً عالياً جداً بين اللجنة وصندوق إعمار المناطق المحررة، إذ تمَّ عقد اجتماع موسع لمناقشة مشاريع المحافظة، والمدرجة بالخطة سواء من خطة تنمية الاقاليم، وخطة الاستقرار، وخطة الصندوق".

ولفت إلى أنه "سيتم الخروج بحلة جديدة للمشاريع في محافظة نينوى، لذلك  نتطلع ان يكون العام الحالي لإقامة مشاريع تشمل تطوير مداخل الموصل الموجودة في الجهات الخمس".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل