الكويت.. مقترح نيابي باعتماد "الكيان المحتل" في بيانات الدولة الرسمية

الأحد 09 أيار , 2021 09:11 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

اقترح ثلاثة نواب في مجلس الأمة الكويتي استخدام عبارات "الكيان المحتل" و"العصابات الصهيونية" بدلاً من "إسرائيل" في البيانات الرسمية للدولة الخليجية.

وقال النائب أسامة الشاهين، في تغريدة له عبر حسابه في موقع "تويتر"، السبت، إنّه تقدّم مع الزميلين عبد العزيز الصقعبي وحمد المطر في اقتراحهم، بطلب تصحيح المصطلحات المستخدمة في البيانات الرسمية وإعلام الدولة تجاه "الكيان الصهيوني".

وقال النواب "وإذ نفخر بموقف الدولة -والذي تعبّر عنه الحكومة بالمحافل الدولية - فإننا نهيب بالناطقين باسمها والوفود الرسمية ووسائل الإعلام استخدام العبارات الدالّة على حقيقة الكيان المحتل والعصابات الصهيونية انسجاماً مع الموقف الشعبي الثابت والطليعي الموحد".

ونصّ الاقتراح على أن تقوم وسائل الإعلام الحكومية والبيانات والوفود والناطقون الرسميون والمناهج التعليمية باستخدام عبارات "الكيان المحتل"، و"العصابات الصهيونية"، و"المغتصبات"، و"جدار الفصل العنصري" وغيرها، عوضاً عن "إسرائيل" و"الجيش الإسرائيلي" و"المستوطنات" و"الجدار العازل" وغيرها أينما وردت.

وبيّن النواب أن دولة الكويت، أميراً وشعباً وحكومة، تناهض الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية المحتلة، وترفض التطبيع مع "الكيان المحتل" ومؤسساته وأفراده.

يشار إلى أن الكويت أكدت استنكارها جميع الإجراءات والقرارات التي تتخذها "إسرائيل" بشأن حي "الشيخ جراح" في مدينة القدس المحتلة، وما تمارسه من عمليات تهجير بالقدس الشرقية.

تأتي هذه الخطوة بعد اندلاع مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في ساحات المسجد الأقصى، أسفرت عن إصابة مئات الفلسطينيين، تلتها حملة اعتقالات واسعة من قبل شرطة الاحتلال.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل