رفضاً لاستمرار تدني أجور العمال ... إعتصام أمام مكتب وحدة الإعمار في مخيم نهر البارد

الأربعاء 05 أيار , 2021 03:11 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

نفذت الفصائل الفلسطينة واللجنة الشعبية والحراكات الشعبية في مخيم نهر البارد، اعتصاماً أمام مكتب وحدة الإعمار في المخيم، التابع لـ"وكالة الأونروا" رفضاً لاستمرار تدني أجور العمال  في اعمار المخيم القديم والمطالبة بزيادتها مما ينسجم مع الظروف المعيشة وبوضع بخطة  إغاثية عاجلة بالإضافة إلى معالجة ملف اعمار المخازن على الواجهه البحرية للمخيم.

وأضاف:" العامل يخشى أن يفتح فمه  خوفاً من أن يفصل، ودائما مدير الإعمار في المخيم يتهرب من  تحمل مسؤولياته في حماية العمال،  في الوقت الذي يجب فيه أن لا تقل  يومية العامل  عن مئة الف وهي لا تكفي. كما تم التأكيد على تنفيذ بناء المخازن على الواجهة البحرية وملف بدل الايجار مازال دون جواب، وماذا عن أصحاب الأملاك النهرية فعلى الأونروا تحمل مسؤولياتها كاملة".

والقى كلمة الحركات الشعبية محمد قاسم، الذي طالب بلقاء  سريع بين الفصائل والحركات الفلسطينية مع الاونروا لحل مشكلة العامل .العامل يتم ابتزازه في العمل واذا لم يتم خلال ٤٨ ساعة  حل قضية العمال والانصاف سيتم اقفال العمل في المخيم القديم وخاصة أنه تم تهديد العمال بالطرد  اذا شاركوا بالاعتصام اليوم، وسنتخذ الخطوات بالتنسيق والتشاور مع الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية"


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل