الجزائر ... " صنع الله " يبحث مع شركة سوناطراك الجزائرية استكمال التزاماتها العقدية وعلاقات التعاون في مجالات النفط والغاز.

الأربعاء 05 أيار , 2021 11:13 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

 استقبل المدير العام لمجمع سوناطراك الجزائرية " توفيق حكار "في مقر المديرية العامة للمجمع، وفدا من المؤسسة الوطنية للنفط برئاسة " مصطفى صنع الله " رئيس المؤسسة الوطنية للنفط.

وتم خلال الاجتماع - الذي حضره المدير التنفيذي لشركة سيبيكي وعدد من رؤساء شركات الخدمات النفطية بالجزائر - مناقشة تطوير سبل التعاون المشترك بين الجانبين والسعي لامكانية عودة شركة " سوناطراك " للعمل في ليبيا، وذلك من خلال استكمال التزاماتها العقدية في منطقتي التعاقد 065 و 96/95 خاصة

بعد تحسن الأوضاع الأمنية واستقرارها بشكل مشجع.

حيث تم التطرق بالتفصيل لنتائج الحفر الاستكشافي الجيد لهذه القطع ، ووضع اللمسات الاخيرة لاعداد خطط التطوير لوضعهما على الانتاج.

كما تم تقديم عرض مختصر من قبل الشركات الخدمية التابعة لشركة سوناطراك (الإنشاءات و الحفر وتنفيذ المشاريع) حيث اثنى رئيس المؤسسة الوطنية للنفط " مصطفى صنع الله " على قدرة الشركات الجزائرية ، داعيا إياهم لوضع برامج توأمة مع نظرائهم من الشركات الخدمية التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط

مثل (الشركة الوطنية لحفر وصيانة الابار، شركة الإنشاءات وشركة تقنية).

وقد رحبوا بالفكرة وتم الاتفاق على تكوين لجان مشتركة في هذا المجال و توقيع مذكرات تفاهم بالخصوص .

كما تم التطرق لبرامج التكوين المهني واعداد الكوادر الفنية في اللحام والتفتيش وستعمل المؤسستان على تنفيذ هذه البرامج وفي اقرب الاجال.

وحضر الاجتماع كل من " أبو القاسم شنقير " عضو مجلس الإدارة للاستكشاف والإنتاج بالمؤسسة الوطنية للنفط، و " خليفة عمرو " رئيس لجنة الإدارة المشغل لشركة الهروج للعمليات النفطية، و " ماميري بن يوسف " المدير التنفيذي بشركة GTP، و " عبد الغاني بن دجبه " المدير التنفيذي بشركة GCB ، و " محمد

بنزار " المدير التنفيذي لشركة ENAFOR، و " نور الهدى بو غالم " مدير شؤون الشركات لدى سوناطراك، و " ناصيرة ميراغني " مدير عام شركة SIPEX BVI .

 

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل