اعتصام أمام مكتب الأونروا في مخيم البداوي للمطالبة بخطة إغاثية عاجلة

الخميس 22 نيسان , 2021 03:34 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

نظم اتحاد لجان حق العودة اعتصاما أمام مكتب مدير "وكالة الأونروا" في مخيم البداوي تزامنا مع وجود نائب المفوض العام للأونروا في زيارته للبنان .

وقد شارك في الاعتصام عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية أركان بدر، وعضو قيادتها في لبنان عاطف خليل، وممثلي الفصائل واللجنة الشعبية وحشد من أبناء المخيم.

ودعا مسؤول اللجنة الشعبية في مخيم البداوي عبد الرحمن السعيد، الأونروا للإسراع في توفير مساعدة مالية عاجلة .

بدوره، مسؤول لجان حق العودة في المخيم أحمد موسى، جدد مطالبة الأونروا بتوفير خطة طوارئ صحية وإغاثية شاملة ومُستدامة وتوزيع مساعدات مالية عاجلة لعموم اللاجئين الفلسطينيين.

كما دعا إلى إعلان الاستنفار الشامل في كافة المراكز الصحية ورفع نسب التغطية الاستشفائية وشمول دخول الطوارئ بها والإعلان عن الاستراتيجية المتعلقة بتوفير اللقاحات، وإلى الاستجابة لمطالب اللاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا الى لبنان عبر صرف المساعدات بشكل شهري منتظم ضمن موعد ثابت وبالدولار أو ما يقابله بسعر الصرف في الأسواق.

وطالبت لجان حق العودة المفوض العام للأونروا بالتراجع عن قرار تخفيض موازنة البرامج بنسبة 10% وتجميد الزيادات السنوية للعاملين لمدة 12 شهراً وبفتح باب التوظيف وسد الشواغر وضمان استمرار الخدمات وصون كرامة العاملين، والعمل على مضاعفة المستفيدين من شبكة الأمان الاجتماعي بما فيها رفع قيمة المساعدة المالية المقدمة.

وحذرت من اعتماد أي معايير تمس بتعريف اللاجئ ومكانته القانونية، مطالبة باستكمال إعمار مخيم نهر البارد وإعادة خطة الطوارئ للعائلات التي مازالت تتنظر إعادة إعمار منازلها، و في مقدمتها مساعدة بدل الإيجار.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل