لقاء الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية: الإستمرار في التعطيل خيانة وطنية بحق اللبنانيين جميعًا

الأربعاء 24 آذار , 2021 10:51 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أعربت هيئة تنسيق لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية عن أسفها واستهجانها لعدم تشكيل الحكومة، معتبرة أن "الإستمرار في تعطيل البلد، في ظل الأزمة المالية والمعيشية الخانقة التي يرزح تحت وطأتها الشعب، يعتبر خيانة وطنية بحق اللبنانيين جميعاً، ولا يجوز بحال من الأحوال أن يستمر هذا التعطيل، رأفة بالبلاد والعباد".

وأكدت الهيئة في بيان لها أن "المطلوب اليوم هو الترفع عن الصغائر، والتحلي بروح المسؤولية الوطنية وترك الكيدية جانبًا، لأن البلد ذاهب نحو الانهيار والانفجار"، داعية المسؤولين إلى "وضع مصلحة البلد فوق أي اعتبار آخر، والإسراع في تشكيل حكومة وطنية جامعة بالتوافق مع القوى السياسية، لضمان استمرارها ونجاحها".

وتوجهت الهيئة بالإشادة والتقدير من معالي وزيرة العدل اللبنانية، لقيامها بزيارة المناضل جورج عبدالله، المعتقل تعسفيًا في فرنسا، بعد عقود من الإهمال الرسمي لهذه القضية الإنسانية.

وتمنت أن "تستكمل وزيرة العدل خطوتها بمتابعة  قضية جورج عبدالله حتى النهاية، حتى الإفراج عنه وإعادته إلى أهله وبلده سالمًا مكرّمًا، لا سيما أنه أنهى فترة حكمه منذ سنوات، لكن الحكومة الفرنسية استمرت باحتجازه بشكل تعسفي وظالم، مخالفة بذلك كل القوانين والأحكام رضوخًا للضغوط الأميركية والصهيونية".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل