خلية الأزمة في مخيم الرشيدية تناشد الأهالي الالتزام بالإجراءات الوقائية

الأحد 07 آذار , 2021 02:43 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

ناشدت خليّة الأزمة الصحية لمواجهة جائحة "كورونا" في مخيّم الرّشيديّة بمدينة صور جنوب لبنان، المصابين والمخالطين بوجوب تطبيق الحجر المنزلي وعدم مخالطة الآخرين.

ودعت الخليّة، الجميع في المخيم إلى ضرورة الحفاظ على التباعد الاجتماعي والاستمرار بغسل الأيدي بالماء والصابون وارتداء الكمامات ووقف زفّات الأعراس في الشوارع واقتصار مراسم دفن الموتى وأخذ واجب العزاء على المقبرة فقط.

جاء ذلك في بيان أصدرته، بعد ازدياد عدد الإصابات في المخيم وبلوغ عددها 60 حالة، خلال الأسبوع الحالي حسب وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، "بطريقة تفوق قدرات الطاقم الطبّي والإسعافي المتوفر، في ظل عجز المستشفيات الخاصّة عن استقبال الحالات المصابة بسهولة."

وسُجلت 15 إصابة جديدة في مخيم الرشيدية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وسط ارتفاع مضطرد للمصابين الفلسطينيين في الجنوب خصوصاً، ولبنان عموماً.

من جهته، قال مسؤول اللجنة الأهليّة في مخيّم الرشيديّة أبو هشام الشولي، إنّ نحو 60 حالة إصابة بفايروس "كورونا" سجّلتها خليّة الأزمة في المخيّم  خلال الأسبوع الفائت، مشيراً إلى أنّ العديد من هذه الحالات قد شّفيت.

وأشار الشولي، إلى دور الخليّة في مُتابعة الحالات المُصابة والطارئة التي تحتاج إلى عناية إضافيّة ومستلزمات وقائيّة وأنابيب "أوكسجين"، إلى جانب الدور التوعوي الحثيث الذي تمارسه الخليّة عبر كافة الجمعيّات المؤسسات العاملة في إطارها.

 

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل