تطبيع المغرب مع الإحتلال وصل لمستوىً غير متوقع!

الأربعاء 24 شباط , 2021 11:49 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ المغرب

يبدو أن ملك المغرب كان يتحين الفرصة للتطبيع مع كيان الإحتلال الصهيوني ليفتح الباب على مصراعيه اما التعاون بين بلاده والكيان الغاصب وكأنه كان ينتظره على أحر من الجمر ولم يكن شكليا فقط مقابل اعتراف أمريكا بسيادته على الصحراء

وفي هذا السياق كشف حساب “إسرائيل بالعربية” التابع لخارجية الاحتلال الإسرائيلي على تويتر، تفاصيل اتفاقية جديدة بين المغرب والإحتلال الصهيوني على الصعيد الطبي.

وذكر الحساب في تغريدة أنه تم توقيع اتفاقية تعاون بالمجال الطبي بين مستشفيين إسرائيلي ومغربي.

وفي التفاصيل فقد وقع مستشفى “رمبام” في حيفا مع مستشفى الأطفال بالرباط، على اتفاقية تعاون طبي لعلاج الأطفال المصابين بالسرطان, وأوضح الحساب التابع لخارجية الاحتلال أن هذا الاتفاق سيشمل التعاون خلاله “تبادل الزيارات، والمخزون المعرفي، والاستشارات الطبية” بخصوص علاج السرطان.

وكانت مملكة المغرب قد وقعت في ديسمبر/كانون الأول المنصرم، على إعلان يتضمن إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بينها وبين الكيان الصهيوني. وذلك من أجل خدمة السلام في المنطقة وتعزيز الأمن الاقليمي، وفق ما ذكرت حكومة المغرب وقتها.

وتأتي خطوة خيانة التطبيع من الجانب المغربي ضمن مسلسل خياني بدأته الإمارات بتوقيعها اتفاقية التطبيع مع الكيان الإسرائيلي في أغسطس/آب 2021. لتتبعها بعدها البحرين والسودان والمغرب.

واعتبرت القيادة الفلسطينية و كثير من القيادان في العالم العربي و الإسلامي هذه الخطوات العربية بمثابة تحدِ جديد يضاف إلى التحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني. ويناضل من أجلها منذ عقود لنيل حقوقه الوطنية والسياسية بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل