آليات الإحتلال تجرف أراضي زراعية وتهدم خيام بقرية الأطرش بالنقب

الإثنين 22 شباط , 2021 12:38 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

دهمت قوات كبيرة من الجيش الصهيوني اليوم الإثنين، منطقة النقب وتحديدًا أراضي قرية سعوة (عشيرة الأطرش) وأقدمت على جرف محاصيلها الزراعية.

ومنعت الأهالي من الوصول إلى الأراضي وأقدمت على هدم خيمة الاعتصام المقامة في المكان ضد مخطط تشجير المنطقة.

وقال رئيس المجلس الإقليمي للقرى حسين الرفايعة،  إن الإحتلال داهمت أراضي قرية سعوة وأقدمت على جرفها محاصيلها وهدم خيمة الاعتصام المقامة في المكان، في الوقت الذي يتواجد فيه العشرات من الأهالي في المكان".

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تداهم فيها قوات الاحتلال أراضي قرية سعوة، من أجل تنفيذ مخطط تحريش الأرض ومصادرتها من قبل أصحابها.

وتصر ما تسمى بـ"سلطة أراضي إسرائيل" على تحريش قطعة الأرض التي تعود ملكيتها لأهالي الأطرش، فيما قال عدد من الأهالي إن تسوية أبرمت منذ سبعينيات القرن الماضي.

وفي قرية أم نميلة بالقرب من رهط، تظاهر العشرات من الأهالي رفضا لإغلاق المدخل الوحيد للقرية بحجة توسعة شارع رئيسي في المنطقة.

وقال النائب السابق جمعة الزبارقة، إنه "من غير المعقول التضييق وإغلاق مدخل قرية يصل عدد سكانها نحو 4 آلاف نسمة، وبناء عليه تظاهرنا احتجاجا على التضييق المستمر بحق أهلنا في أم نميلة والنقب عموما".

ولفت إلى أن "منطقة النقب تمر بمشاريع تطوير هائلة وهي تستثني المواطنين العرب وعلى حساب أراضيهم، وهذا ما نراه من خلال مصادرة الأراضي وهدم المنازل وجرف المحاصيل الزراعية".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل