إغلاق مراكز توزيع لوكالة الأونروا في قطاع غزة

الأحد 21 شباط , 2021 12:09 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أغلقت اللجنة المشتركة للاجئين الفلسطينيين في غزة بشكل مؤقت، عددًا من مراكز التوزيع التابعة لوكالة الأونروا احتجاجًا على توحيد السلة الغذائية.

وشمل الإغلاق، الذي بدأ من الساعة 7 حتى 10 صباحًا، مراكز التوزيع في المحافظات الخمس بالقطاع وفق بيان صادر عن اللجنة المشتركة.

وأوضحت اللجنة أن إدارة "أونروا" باشرت بتنفيذ نظام توزيع "الكابونة الموحدة" الذي يحرم أكثر من 770 ألف لاجئ فلسطيني من حقهم في الحصول على الحصّة الغذائية.

وقالت إن ذلك يأتي خطوة أولى ورسالة لإدارة "أونروا" من أجل التراجع عن التقليص الجديد من "قوت يوم فقراء اللاجئين".

وحذرت اللجنة إدارة الوكالة من الاستمرار في هذه السياسة، مؤكدة استمرارها في خطواتها حتى تتراجع "أونروا" عن قرارها بتوحيد السلة الغذائية.

ومن المقرر أن يبدأ "أونروا" اليوم توزيع المساعدات الغذائية (الكابونات) دورة رقم 1 لعام 2021، وفق النظام الجديد (الكابونة الموحدة).

وأثار قرار الوكالة تطبيق نظام "السلة الغذائية الموحدة" وحجب المساعدات الغذائية عن آلاف الأسر اللاجئة رفضًا شعبيًا فلسطينيًا، وسط مطالبات بالتراجع عن تطبيق القرار.

وكانت الأونروا قد أكدت أمس السبت، أنه تم إلغاء "الكابونة" الصفراء، وأنه سيجري البدء في تطبيق "السلة الغذائية الموحدة" لجميع اللاجئين المستفيدين في قطاع غزة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل