بعد انتقادها له ... ترامب يرفض لقاء نيكي هايلي

الجمعة 19 شباط , 2021 02:59 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

 رفض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لقاء سفيرة واشنطن السابقة في الأمم المتحدة نيكي هايلي، بعدما انتقدته واتهمته بتحريض أنصاره على اقتحام مبنى الكونغرس.

وكانت هايلي طلبت لقاء الرئيس السابق لكنه رفض الطلب رغم أنه يجري لقاءات مع مسؤولين آخرين في الحزب الجمهوري باستمرار منذ انتهاء ولايته.

ويتوقع مراقبون أن ترشح هايلي نفسها للرئاسة الأمريكية في انتخابات الرئاسة عام 2024.

وفي تصريحات سابقة، قالت هايلي لمجلة بوليتيكو “علينا أن نقر بأنه (ترامب) خذلنا… خرج في طريق لم يكن له أن يسلكه، وما كان علينا أن نتبعه، أو نصغي إليه. لا يمكن لنا أن نسمح لهذا أن يتكرر”.

وقالت هايلي للمجلة إنها لم تتحدث مع ترامب منذ اقتحام مبنى الكونغرس الأمريكي (الكابيتول)، وأعربت عن غضبها إزاء تعليقاته التي رددها خلال حشد قبل الاقتحام، حيث هاجم نائبه مايك بنس بقوة بعدما رفض الأخير ضغوط ترامب لعدم التصديق على فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في انتخابات الرئاسة التي جرت في تشرين ثاني الماضي.

ولدى سؤالها عن كيف يمكن لترامب أن يتحمل مسؤولية ما جرى، قالت هايلي “أعتقد أنه سيجد نفسه أكثر عزلة”.

وبحسب تقرير المجلة الأمريكية، فإن تصريحات هايلي هي الأقوى ضد الرئيس السابق ترامب حتى الآن، حيث تأرجحت هايلي بين أن تظل حليفة قوية لترامب -باعتبار أنه لا يزال مركز النفوذ داخل الحزب القديم الكبير (الجمهوري)- وبين أن تنأى بنفسها عنه وعن ائتلافه “اجعلوا أمريكا عظيمة من جديد” من أجل أن تجذب إليها الجمهوريين المعتدلين والتقليديين. 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل