شركة الصناعات العسكرية الأمريكية  لوكهيد مارتن تعتزم شراءصناعة محركات صواريخ الفضاء أيروجيت مقابل 4,4 مليار دولار

الإثنين 21 كانون الأول , 2020 03:54 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

وافقت شركة الصناعات العسكرية الأمريكية العملاقة لوكهيد مارتن كورب على شراء شركة صناعة محركات صواريخ الفضاء والصواريخ العسكرية الأمريكية “أيروجيت روكيت دين” مقابل 4,4 مليار دولار.

وقال جيمس تايكليت الرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن، إن “الصفقة ستعزز دعم لوكهيد مارتن للمهام الأمنية الحيوية للولايات المتحدة وحلفائها والمحافظة على الريادة الأمريكية في مجال الفضاء والتكنولوجيا فوق الصوتية”.

وقالت لوكهيد مارتن إنها ستدفع 56 دولارا لكل سهم من أسهم “أيروجيت روكيت دين” الموجود مقرها في مدينة ساكرامنتو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، في حين سينخفض السعر إلى 51 دولار للسهم الواحد  بعد صرف التوزيعات النقدية الخاصة السابقة لإتمام الصفقة. وتقدر القيمة الإجمالية للصفقة بنحو 4,4 مليار دولار.

وكجزء من الموافقة على الصفقة ستدفع “أيروجيت روكيت دين” توزيعات نقدية خاصة بقيمة 5 دولارات لكل سهم  لحملة أسهمها العامة والسندات القابلة للتحويل إلى أسهم حتى ختام تعاملات يوم 10 آذار 2021، على أن يتم الصرف يوم 24 آذار 2021.

وتضم “أيروجيت روكيت دين” حوالي 5000 عامل، وتمتلك 15 موقع عمل أساسي في مختلف أنحاء الولايات المتحدة. وبلغت إيراداتها في 2019 حوالي ملياري دولار.

وتتوقع لوكهيد مارتن إتمام الصفقة خلال النصف الثاني من 2021. وتحتاج الصفقة إلى الوفاء بشروط خاصة لاتمامها بما في ذلك الحصول على موافقة  مساهمي أيروجيت والسلطات الأمريكية المعنية.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل