أشتية : صندوق وقفة عز جمع 60 مليون شيقل ستغطي الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة ومخيمات الشتات في سوريا ولبنان

السبت 16 أيار , 2020 10:58 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إن صندوق "وقفة عز"، جمع حوالي 60 مليون شيقل ستذهب إلى المتعطلين عن العمل وإلى الفقراء، وإلى تغطية الاحتياجات الطبية لوزارة الصحة، وإلى أهلنا في القدس وغزة ولبنان وسوريا والمخيمات". 

وأضاف اشتية، "سنترك لإدارة الصندوق آليات الصرف مع الوزارات ذات العلاقة والنقابات والمتضررين".

بدوره، قال رئيس صندوق "وقفة عز" طلال ناصر الدين:"الصندوق تمكن من جمع 60 مليون شيقل من الشركات والمؤسسات والأفراد من القطاع الخاص الذي وقف وقفة عز مع أبناء شعبهم".

وأضاف: "أن أموال تبرعات صندوق وقفة عز ستغطي الفلسطينيين أينما تواجدوا في محافظات الوطن من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، ومخيمات الشتات في سوريا ولبنان".

وأشار إلى أنه سيتم صرف الدفعة الأولى يوم السبت المقبل، وسنبدأ بتوزيع أموال تبرعات الصندوق على المتضررين من جائحة "كورونا" من خلال البنوك.

وحول آليات الصرف، قال ناصر الدين: "سيتم توزيع أموال تبرعات الصندوق على 40 ألف عامل متضرر بقيمة 700 شيقل لكل عامل وفق قوائم وزارة العمل، بما قيمته 23 مليون شيقل.

وتابع: "سيتم صرف 15 مليون شيقل لـ30 ألف عائلة منكشفة جراء الجائحة في الضفة الغربية والقطاع، ومليونين شيقل للقدس، فيما سيتم صرف مبلغ 6 مليون شيقل للمخيمات في سوريا ولبنان وفلسطين والجمعيات الخيرية في فلسطين".

وأوضح أن المبلغ المتبقي سيتم صرفه لشراء معدات ومستلزمات للقطاع الصحي بما يشمل القدس، عبر شرائها من الموردين مباشرة من الصندوق.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل