الثبات ـ عربي
أعلن وزير النفط السوري علي غانم عن توقيع سوريا عقدين مع الجانب الروسي لتطوير البلوكين في الجرف البحري السوري، وهما البلوك1 والبلوك 2، مضيفاً أن دمشق قادمة في السنوات القادمة على دخول استكشاف في القطاع البحري.
وأضاف غانم في تصريحات إعلامية أن الحقيقة هناك شركة قديمة قد وقعت عقدًا سابقًا في موضوع أحد البلوكات البحرية، البلوك رقم 2، وهناك أيضا اتفاقية أخرى لإحدى الشركات الروسية أيضا لبلوك رقم 1، وهي في الخطوات القانونية الأخيرة في إجراءات تصديق هذا العقد، وبالتالي نحن قادمون من خلال المرحلة القادمة في السنوات القادمة على دخول استكشاف في القطاع البحري، وأضاف الوزير هذان البلوكان يقعان في المياه الإقليمية السورية، مضيفاً إلى أن إحدى هذين الشركتين هي شركة " كابيتال".
الأردن يرحب باتفاق التفاهم الأمريكي الإيراني
الإمارات تعليقاً على الاتفاق الايراني الأميركي: نؤكد أهمية تغليب الحوار والدبلوماسية بما يعزز أمن المنطقة
العراق يرحب بمذكرة التفاهم بين إيران والولايات المتحدة
الشرع: الحديث عن دخول سوريا إلى لبنان مجرد شائعات