انسحاب المحتجين من بعض مناطق بغداد لفسح المجال للقوات الأمنية لأداء واجباتها

السبت 21 كانون الأول , 2019 07:06 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أكدت مصادر  صحافية اليوم السبت، أن المحتجين انسحبوا من بعض المناطق التي يسيطرون عليها في بغداد، لفسح المجال أمام القوات الأمنية لأداء واجباتها.

وذكر المصادر  نقلا عن نشطاء في الاحتجاجات، أن اتفاقا مع القوات الأمنية أفضى إلى تسليم ساحة الوثبة وجسر الأحرار  وشارع الرشيد إلى القوات الأمنية وحصر التظاهر في ساحة التحرير.

وتشهد العاصمة العراقية بغداد وعدد من محافظات الوسط والجنوب موجة احتجاجات عارمة، تطورت في بعض الحالات إلى صدامات مع القوات الأمنية ما أدى إلى سقوط ما يقارب 500 قتيل وأكثر من 20 ألف جريح.

ورفع المتظاهرون سقف مطالبهم، بعد أن كانت تقتصر على محاربة الفساد وتحسين الحالة المعيشية، إلى المطالبة باستقالة الحكومة، مما أدى إلى استقالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل