ترامب يتخلى عن فرض رسوم على واردات الصلب والألمنيوم البرازيلية

السبت 21 كانون الأول , 2019 01:28 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

أعلن الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو، إن نظيره الأمريكي تخلى عن فرض رسوم جمركية على واردات الصلب والالمنيوم البرازيلية، وذلك إثر محادثة هاتفية بينهما.

وقال في شريط فيديو بثه على حسابه على فيسبوك إن ترامب “اقتنع بحججي وقرر عدم فرض رسوم على الصلب والالمنيوم” البرازيلي المصدر إلى الولايات المتحدة.

وكان ترامب الذي هدد في بداية كانون الأول بهذه العقوبات بسبب “تخفيض كبير” للعملة البرازيلية، تحدث الجمعة عبر تويتر عن “مباحثات مهمة” مع بولسونارو.

وأشار الرئيس الأمريكي في تغريدة إلى أن “العلاقات بين الولايات المتحدة والبرازيل لم تكن يوما أقوى مما هي الآن”.

من جهته قال الرئيس البرازيلي “تلقيت اتصالا هاتفيا من دونالد ترامب لقد اجرينا مباحثات استمرت نحو 15 دقيقة في اطار من الود والاحترام الواجب بين رئيسي دولتين”.

وفي سياق تعرضه لتخلي ترامب عن الرسوم قال بولسونارو، الذي كان نفى في الأيام الأخيرة تلاعب بلاده بعملتها، إن “الولايات المتحدة هي شريكتنا الكبيرة ولدينا الكثير من القواسم المشتركة. والصداقة الشخصية والود الذي بيننا ازداد قوة”.

وكان ترامب أعلن في آذار 2018 فرض رسوم جمركية بنسبة 25 بالمئة على واردات الصلب والالمنيوم من عدة دول قبل أن يلغيها بعد بضعة أشهر بالنسبة للارجنتين والبرازيل ودول اخرى.

واستوردت الولايات المتحدة في 2018 أكثر من 3,98 ملايين طن من الصلب من البرازيل تبلغ قيمتها نحو 2,5 مليار دولار، بحسب وزارة التجارة الأمريكية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل