البيتكوين يعاود الانخفاض بعد ارتفاعه فوق مستوى 7000 دولار

الجمعة 20 كانون الأول , 2019 07:40 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

عادت عملة البيتكوين للتراجع مرة أخرى خلال تداولات امس الخميس، بعد ارتفاعها  بقوة ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوياتها في 7 أشهر التي سجلتها في وقت سابق من التعاملات، وتمكنت عملة البيتكوين من الارتفاع مخترقة مستوى الدعم النفسي 7000 دولار مرة أخرى بعد تخليها بالأمس عنه، لا تزال أكبر عملة مشفرة في العالم تخضع للتحركات العرضية خاصة في عدم تواجد أية أخبار لتوجيه سوق التشفير.

وخلال تعاملات اليوم سجلت عملة البيتكوين خسائر بنسبة 3.0% أي ما يعادل 218 دولار، لتتداول العملة عند سعر 7068 دولار من سعر افتتاح جلسة اليوم عند 7286 دولار.

أغلقت البيتكوين تداولات أمس الأربعاء محققة مكاسب بنحو 10.5% مسجلة أول ارتفاع يومي، كما أنه هو الأكبر منذ 25 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تأتي تلك المكاسب المتزايد مع ارتفاع معدل الطلب على شراء أكبر عملة مشفرة، لتتعافي من أدنى مستوياتها في 7 أشهر عند 6425 دولار.

أما بالنسبة لإجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية فقد خسرت الخميس حوالي 4 مليار دولار، ليصل اجماليها عند 187 مليار دولار بعد ارتفاعها بالأمس عند 195 مليار دولار مدعومة من الارتفاع القوي لعملة البيتكوين.

الجدير بالذكر أن اجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية تراجع إلى مستوى 175 مليار دولار وهو الأدنى منذ آيار/ مايو الماضي، بفعل الانخفاض الكبير لعملة البيتكوين وتسجيلها أدنى مستوياتها في سبعة أشهر.

لا تزال نهاية العام بعيدة، ومن الممكن أن ترتفع البيتكوين إلى مستوى أعلى، مع امكانية تعزيز الأسواق الآجلة للتقييمات بسرعة، ونظرًا لأن بعض التجار قد يؤخرون البيع حتي عام 2020 لتأخير الضرائب فإن البيتكوين تبدو قادرة على الارتفاع.

قال عضو بمجلس إدارة الهيئة المشرفة على عملة ليبرا اليوم الخميس إن مشروع عملة ليبرا المقترح من قبل فيس بوك ليس لديه استراتيجية قوية بعد بشأن الكيفية التي سيتم بها طرحه أو مكانه في العام القادم.

فيما قال أحد أعضاء مجلس إدارة عملة ليبرا التي تتخذ من جنيف مقرًا لها "باتريك إليس" إن نطاق تطبيق عملة ليبرا الذي من المقرر اطلاقه في حزيران/ يونيو يعتمد على اجراء محادثات مع المنظمين، وقال إليس أنه في هذه المرحلة لا توجد استراتيجية محددة للأسواق أو للمنتج أو كيف يتم نشرها بالفعل.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل