العروض الضخمة تنهال على المدرب بوتشيتينو بعد طرده من توتنهام

الجمعة 22 تشرين الثاني , 2019 01:57 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

راهنت العديد من الصحف البريطانية على عودة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشتينو لمجال التدريب في المستقبل القريب جدًا، بربط اسمه باثنين من صفوة أندية القارة العجوز، بعد إجباره على تسليم منصبه في توتنهام بعد خمس سنوات للبرتغالي جوزيه مورينيو.

ودفع بوتشيتينو ثمن تراجع نتائج السبيرس، بإقالته من تدريب الفريق مع انتهاء أسبوع الفيفا، ليتحول لمادة دسمة في وسائل الإعلام الألمانية وكذلك الكاتالونية، بوضعه ضمن قائمة المرشحين لخلافة نيكو كوفيتش في بايرن ميونخ بشكل دائم، وأيضًا أدرج اسمه بجانب الهولندي رونالد كومان في القائمة المختصرة المرشحة لخلافة فالفيردي في برشلونة.

من جانبها، أكدت صحيفة “ذا صن” نقلاً عن مصدر كاتالوني، أن الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو، لديه رغبة في التعاقد مع المدرب الأرجنتيني، وعلى استعداد لمنافسة بايرن ميونخ لنقله إلى “كامب نو”، ولو بالاتفاق معه، بتحضير نفسه لتسلم المهمة في أي وقت سواء في منتصف الموسم أو مع بداية الموسم الجديد.

وأشارت إلى أن التصريحات التي أدلى بها البوش من قبل، أنه لم ولن يفكر أبدًا في تدريب برشلونة، بحكم انتمائه للشقيق العاق إسبانيول، لا تعني بالضرورة أنه سيبقى متمسكًا بوعده، وضرب التقرير أكثر من مثل، آخرهم خليفته في معقل الديوك جوزيه مورينيو، فبعد اعترافه الجريء بأنه لن يشرف على تدريب توتنهام أبدًا، ها هو الآن على رأس قيادته الفنية.

ولفت المصدر إلى أن إدارة عملاق لليغا ترى في بوتشيتينو الرجل المناسب المتاح القادر على إعادة كرة القدم الممتعة المعروفة عن برشلونة، بدلاً من الانتصارات القبيحة التي اعتاد عليها الفريق مع المدرب الحالي إرنستو فالفيردي، لكن الأمر سيتوقف على نتائج الفريق وما سيقدمه فالفيردي في فترة ضغط جدول المباريات على مستوى دوري الأبطال والليغا، بعدها سيتخذ بارتوميو قراره النهائي بشأن مستقبل المدرب الحالي.

وفي بايرن ميونخ، يقود هانز فليك المهمة بشكل مؤقت بعد إقالة الكرواتي نيكو كوفاتش وأغلب الصحف الألمانية تؤكد أن مهمته ستنتهي مع نهاية الدور الأول، ليحصل المدرب الجديد على وقته الكافي للتعرف على اللاعبين والنادي في شهر الاستراحة الشتوية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل