الثبات ـ عربي
أعلن وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر عن عزم بلاده إرسال ثلاثة آلاف جندي أميركي إضافي إلى السعودية، وذلك بطلب من ولي العهد محمد بن سلمان عقب هجمات أرامكو.
وقال إسبر -في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس هيئة الأركان المشتركة مارك ميلي- إنه تحدث مع محمد بن سلمان الذي طلب منه مساعدة إضافية في تحقيق الأمن بالمنطقة.
وحث وزير الدفاع الأميركي الحلفاء خاصة في أوروبا كي ينضموا إلى واشنطن في جهود الدفاع عن المنطقة.
من جانبه، زعم رئيس هيئة الأركان المشتركة إن هدف نشر قوات إضافية في السعودية "حماية مصالحنا بالمنطقة وردع إيران".
وتشمل التعزيزات الأميركية التي سيتم نشرها إضافة إلى الجنود، سربين من الطائرات المقاتلة وبطاريتين من طراز باتريوت، فضلا عن منظومة ثاد الدفاعية، وفق وزارة الدفاع الأميركية.
هجوم عنيف من بدو النقب على بن غفير على خلفية نيته تهديم المزيد من المنازل
آية الله الشيخ قاسم: القواعد الأميركية كابوس يهدّد الدول الضعيفة
رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري: آلية لمنع التصعيد في لبنان وخط اتصال واشنطن طهران أساس الاستقرار الإقليمي
عُمان تفتح ممراً بحرياً مؤقتاً في مضيق هرمز بالتنسيق مع المنظمة البحرية الدولية