حركة حماس تفتتح المشروع الخامس من المشاريع التنموية في صيدا

الأربعاء 13 كانون الثاني , 2021 05:22 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

افتتحت حركة "حماس" المشروع الخامس "تزفيت وإصلاح طريق المية ومية الهمشري ومشاريع الهبة في منطقة صيدا، ضمن المشاريع الخدماتية التنموية التي حملت عنوان "حماس حدّك"، والتي أعلن عنها رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية. 

وفي كلمة له قال مسؤول حماس في صيدا أيمن شناعة، أن الحركة تفتتح اليوم أولى المشاريع التي أطلقتها في منطقة صيدا، والتي هي عربون محبة من رئيس الحركة إسماعيل هنية 

وشدد شناعة على أن حماس كانت وستبقى إلى جانب شعبنا الفلسطيني في كل الظروف، مشيراً إلى أن شعبنا الفلسطيني يمر بظروف إنسانية واجتماعية وصحية صعبة، مما يُحتّم على الحركة أن تتحمل مسؤولياته تجاهه.

كما دعا شناعة وكالة الأونروا إلى القيام بواجباتها تجاه الشعب الفلسطيني في الإغاثة والصحة والتعليم والتشغيل، ودعا الوكالة، أيضاً، للإسراع في إطلاق خطة طوارئ لتأمين الاحتياجات الصحية والمالية في ظلّ جائحة كورونا، وظلّ الأزمة الاقتصادية الخانقة التي يمر بها لبنان.

وطالب الدولة اللبنانية إلى مساواة اللاجئ الفلسطيني بشقيقه اللبناني عند إطلاق المشاريع الإغاثية والبطاقة التموينية، داعياً مؤسسات المجتمع المدني إلى إطلاق برامج إغاثية. 

وكانت حركة حماس قد نفذت عدداً من المشاريع شملت العديد من المخيمات والتجمعات الفلسطينية، ومن المنتظر استكمالها في الأسابيع القادمة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل