إعتصام في مخيم عين الحلوة رفضاً لتقليص خدمات الأونروا

الأربعاء 13 كانون الثاني , 2021 03:23 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

نفذت هيئة العمل واللجان الشعبية الفلسطينية بمنطقة صيدا، اعتصاما أمام مكتب مدير خدمات الأونروا في مخيم عين الحلوة، وذلك استنكاراً ورفضاً لسياسة تقليص خدمات (الأونروا)، التي تقوم بها إدارتها بشكل ممنهج ومستمر.

وشارك في الإعتصام ممثلي  القوى الفلسطينية الوطنية والإسلامية. والقى عضو قيادة هيئة العمل المشترك وممثل حركة أنصار الله ابو شادي كردية، كلمة أكد فيها على رفض سياسة تقليص الخدمات التي تقوم بها الأونروا، داعيا الإدارة الى إنهاء هذه السياسة الظالمة، التي تستهدف الفلسطينيين في مخيمات وتجمعات اللجوء، في هذه الظروف الإجتماعية والإقتصادية والصحية، وفي ظل تفشي جائحة كورونا.

ودعا كردية للتمسك بالأونروا، وتحميلها المسؤولية الإنسانية والحقوقية والقانونية الكاملة، كما طالبها  بإعتماد ميزانية ثابتة، إسوة بباقي المؤسسات الدولية.. وتقديم مساعدة غذائية ونقدية طارئة ومستمرة،  وإعلان حالة الطوارئ في إقليم لبنان.. ورفع مستوى التقديمات الصحية، والإستشفاء الكامل لكل فلسطيني،  ورفع ميزانية قسم التعليم وتثبيت الفلسطيني في البرامج والمشاريع الدراسية ورفع نداء استغاثة للعالم أجمع..  وتابع لا نريد  فتاثاً  إنما نريد كرامة وحقوقاً .


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل