القدس: حالتا وفاة و 177 إصابة بكورونا

الأربعاء 13 كانون الثاني , 2021 09:17 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

ذكر  د. علي الجبريني، عضو وحدة مكافحة كورونا في القدس المحتلة، ان عدد الوفيات بفعل جائحة كورونا في مدينة القدس ارتفع اليوم إلى 170 حالة بعد تسجيل حالة وفاة مساء اليوم لمسنة من راس العامود في مستشفى هداسا عين كارم، اضافة لحالة وفاة أخرى أمس لمواطن من البلدة القديمة في المستشفى الفرنساوي .

وقال الطبيب المقدسي الجبريني إن البلدة القديمة شهدت منذ بداية تفشي الفيروس 26 حالة وفاة، مقابل 19 حالة وفاة في الطور، و 14 في  بيت حنينا، و 14 في شعفاط .

وحول الإصابات فقد  تم تسجيل 81 إصابة  اليوم، ويوم أمس 96 اصابة ليرتفع مجمل الإصابات النشطة في المدينة إلى 1200 إصابة بعد تسجيل 294 حالة شفاء علماً  بأن اجمالي الاصابات في المدينة منذ شهر اذار الماضي تجاوز عتبة 17 الف اصابة .

ونوه الطبيب المقدسي إلى صعوبة المرحلة الحالية فيما يخص الاصابات الخطيرة التي تعالج بالمستشفيات ويبلغ عددها اكثر من 80 حالة.

وحول مؤشر الإشارة الضوئية ( الرمزور) قال الجبريني ان مناطق الشيخ جراح ، واد الجوز وباب الساهرة تصنف حالياً كمناطق حمراء في حين تأتي أحياء  بيت حنينا ،شعفاط ، سلوان  ، والثوري باللون البرتقالي بينما يشتمل اللون الأصفر على أحياء  راس العامود ، البلدة  القديمة ، الطور ، بيت  صفافا والعيسوية ، بينما تصنف   مناطق عناتا ومخيم شعفاط وكفر عقب كمناطق خضراء.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل