مؤسس “فيسبوك” يتبرع بمئة مليون دولار لتنظيم الانتخابات المحلية

الأربعاء 14 تشرين الأول , 2020 01:43 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

أعلن مؤسس “فيسبوك” مارك زاكربرغ عن نيّته التبرّع بمبلغ إضافي قدره مئة مليون دولار للقيّمين على الانتخابات المحلية، داحضا اتهامات بشأن دوافع حزبية كامنة وراء هذه الخطوة

وتضاف هذه الهبة إلى أخرى بقيمة 300 مليون دولار تعهد بتقديمها مارك زاكربرغ وزوجته بريسيلا تشان الشهر الماضي للغرض عينه.

وستخصص لشراء آلات اقتراع ومعدّات وقاية صحية للأشخاص العاملين في مكاتب الاقتراع ومزيد من الأدوات، بحسب ما أفاد الملياردير في رسالة على صفحته في “فيسبوك”.

وقال زاد زاكربرغ قيمة هذه الهبة نظرا لطلب “أكبر” من المتوقع تلقّيه من المسؤولين على الانتخابات، وفق ما أفاد مؤسس “فيسبوك” الذي تقدّر ثروته بأكثر من مئة مليار دولار بحسب مجلّة “فوربس”.

وقد قدّمت “عدّة شكاوى” في مسعى إلى عرقلة وصول هذه المبالغ إلى الجمعية التي تدير توزيعها والمعروفة بمركز التكنولوجيا والحياة المدنية “بحجة أن الجمعيات التي تتلقّى الهبات مدفوعة بأغراض سياسية”، وهي مزاعم دحضها زاكربرغ.

وصرّح زاكربرغ: “بكلّ صراحة، أتّفق مع هؤلاء الذين يعتبرون أنه يجدر بالحكومة وليس بالمواطنين توفير هذه الأموال”، لكن في ظلّ تعذّر الأمر، “أظنّ أنه من الضروري تلبية هذه الحاجة الماسة”.

وتكثّف مجموعته الجهود منذ أشهر لعدم الوقوع في فخّ العام 2016 عندما استخدمت منصّة التواصل الاجتماعي هذه للتأثير على الناخبين في سياق حملات واسعة أدارتها روسيا خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية والاستفتاء على البريكست في بريطانيا.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل