أبو مرزوق يوضح خيارات مكان عقد إجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية

الثلاثاء 13 تشرين الأول , 2020 04:44 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، إن الظروف الصعبة التي تمر بها السلطة الفلسطينية وحركة فتح مع الجانب الأمريكي والإسرائيلي وتغير المحيط الإقليمي والعربي، والأزمة المالية التي تعصف بها تحتم عليها السير مسار الوحدة الوطنية.

وأكد أبو مرزوق في تصريحات صحفية لإذاعة صوت الأقصى المحلية، أنه لا يوجد أمام السلطة خيار إلا الانفتاح نحو الشعب الفلسطيني، مبيناً أن "موقف حماس هو الوقوف بجانب حركة فتح من أجل تجاوز هذه المرحلة واستنهاض كل قوى الشعب الفلسطيني لمقاومة خطط إنهاء القضية الفلسطينية".

ولفت إلى أن ملف المصالحة لم يعد محتضناً من الجانب الإقليمي والدولي كما كان بالسابق، وهو شأن فلسطيني داخلي.

وأوضح أبو مرزوق أن هناك مسؤوليات تاريخية وأخلاقية لا بد أن تتحملها مصر كاملة "فهي بوابة قطاع غزة الوحيدة نحو العالم". وحول اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، ذكر أنه لم يتم الاتفاق على مكان عقد الاجتماع القادم، قائلاً: "لا بد أن يكون هناك مباحثات ثنائية لمعرفة ما الذي سيبحث في الاجتماع القادم".

وأضاف: "إذا وافقت مصر على عقد اجتماع الأمناء العامين فيها سيكون في مصر، وإذا لم توافق هناك خيارات أخرى مطروحة"، مبيناً وجود دعوة روسية لاستقبال الأمناء العامين للتباحث في الشأن الفلسطيني كيفما يشاء الفلسطينيون.

 

 

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل