حماس : بدأنا في طرح نقاط التوافق مع فتح على باقي الفصائل الفلسطينية

الإثنين 28 أيلول , 2020 05:25 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكّد عضو المكتب السياسي لحركة حماس ورئيس مكتب العلاقات الوطنية فيها حسام بدران أنّ اللقاء مع حركة  فتح هو استكمال للقاءات حماس مع الفصائل الوطنية كافة.

وشدّد بدران خلال لقاء إعلامي، على أنّ الحوار الثنائي بين حماس وفتح هو أرضية مهمة جدًّا للحوار الوطني الشامل وليس بديلًا عنه.

وبيّن أنّ التقارب بين الحركتين بدأ منذ ثلاثة شهور في ظل محاولات تصفية القضية الفلسطينية، لافتًا إلى حماس أرادت أن يكون الحوار "تراكميًا" بدءًا من لقاء العاروري والرجوب، مرورًا باجتماع الأمناء العامين، وصولًا لاجتماعات إسطنبول.

وأشار إلى تفهّم حركته لحالة التشكك الجماهيرية والنخبوية بشأن المصالحة وهو منطقي بحكم التجارب السابقة التي لم تؤدٍّ للأسف عن نتائج حقيقية، مبيّنًا أنّ الفصائل لا تريد ترتيب أوراقنا بعيدًا عن شعبنا صاحب الحق الأصيل في اختيار ممثليه.

وأوضح عضو المكتب السياسي لحركة حماس أنّ اللقاء بين حركته وحركة فتح كان في ضيافة الإخوة في تركيا ولم نكن تحت رعايتهم، بمعنى أنّ الحوار كان فلسطينيًا فلسطينيًا خالصًا.

وذكر أنّه تمّ التوافق على نقاط في لقاء إسطنبول وبدأنا بطرحها على الفصائل في الداخل والخارج، وخلال اجتماع الأمناء العامون سيتمّ الإعلان عن التوافق الرسمي.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل