مشروبات يمكنها أن تخلصك من “الكرش” في أيام معدودة

الثلاثاء 02 حزيران , 2020 07:43 توقيت بيروت صحة وتغذية

الثبات ـ صحة وتغذية

يجلس معظم الناس لفترات طويلة في المنزل جراء الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، وهو ما يؤدي إلى زيادة وزن الكثير منهم، كما أن بعضهم لا يفقد تحديدا دهون البطن “الكرش”، حتى مع اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة.

ولكن موقع “تايمز نيوز ناو” قدم قائمة بمشروبات سحرية يمكنها إنقاص الوزن والتخلص من الكرش في أيام معدودة، لأنها تساعد على زيادة التمثيل الغذائي وتسريع رحلة فقدان الدهون.
وجاءت قائمة المشروبات السحرية على النحو التالي:

1- الماء: يساعد شرب الكثير من الماء في الحصول على بطن مسطح أسرع مما هو متوقع، خاصة وأنه يبقيك ممتلئًا وبإحساس شبع بين الوجبات كما أنه يساهم في زيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها.

2- خل التفاح: يمكن أن يفيد خل التفاح في التخلص من الكرش، وهو أحد أكثر مشروبات فقدان الوزن شيوعًا، يمكن لحمض الخليك، المكون الرئيسي في خل التفاح تحسين فقدان الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي، وزيادة عملية حرق الدهون وقمع الشهية.

3- الشاي الأخضر: يعد الشاي الأخضر من المشروبات الصحية والأكثر فاعلية لفقدان الوزن. فهي مليئة بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة المفيدة لصحتك.


4- عصير الليمون: علاج آخر شائع منزلي، ألا وهو عصير الليمون المرتبط بعدد كبير من الفوائد الصحية، في الواقع، كوب طويل من ماء الليمون الدافئ أول شيء في الصباح وسيلة مثالية لإنقاص الوزن للمشاهير وعشاق اللياقة البدنية.

5- الزنجبيل الدافئ: من لا يعرف عن هذا المشروب المعزز للمناعة؟ يمكن أن يساعد الزنجبيل الدافئ في علاج مجموعة من الأمراض، بدءا من الغثيان ونزلات البرد إلى التهاب المفاصل.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل