لجان حق العودة : نحمل وكالة الأونروا مسؤولية تعثر توزيع المساعدات الإغاثية

السبت 23 أيار , 2020 04:05 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

تعقيبا على البيان الصادر عن المدير العام للاونروا في لبنان بتعليق صرف المساعدة المالية للاجئين الفلسطينيين في لبنان تحت مبررات الاكتظاظ الحاصل في المدارس وامام مكاتب شركة  توزيع المساعدات، أشار إتحاد لجان حق العودة، إن ما حصل انعكاس لسوء ادارة الاونروا، التي لم تستجب لشكاوي وملاحظات اللاجئين  منذ اليوم الأول.

وأكد الإتحاد على رفضه لقرار مدير الأونروا والذي يحاول من خلاله تحميل شعبنا مسؤولية الفوضى والاكتظاظ في اماكن المراجعات وامام مراكز الشركة المُلتزمة عملية التوزيع.

 وأشار الإتحاد، أن هذه محاولة يائسة للتعمية على الفشل الذريع الناتج عن سوء الادارة والتخطيط والخلل بآليات التوزيع، والتي ظهرت معالمها منذ اليوم الاول.

وأضاف البيان، ان قرار تعليق توزيع المساعدة الى ما بعد عيد الفطر، من شأنه حرمان مئآت العائلات من حقها في الاستفادة من تلك المساعدة لتامين احتياجاتها قبل العيد، نظرا للظروف الاقتصادية والمعيشية المزرية التي يعاني منها اللاجئين في لبنان والمهجرين من سوريا .

اننا نجدد مطالبة المدير العام للاونروا إعادة النظر بآليات التوزيع المُعتمدة، بما يحفظ كرامة شعبنا، ويضمن وصول المساعدات لعموم اللاجئين والمهجرين، باعتبارها حقوق وليست مِنةٌ من احد .
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل