5 نصائح تخلصك من زيادة الوزن

الجمعة 08 أيار , 2020 02:26 توقيت بيروت صحة وتغذية

الثبات ـ صحة وتغذية

أدى انتشار فيروس كورونا لإغلاق كامل لمعظم البلدان، ومع دخول شهر رمضان، بدأ يشعر الكثير من الناس بالقلق من زيادة الوزن والإفراط في تناول الطعام وانخفاض النشاط البدني، والآثار المترتبة على صحتهم بشكل عام من ذلك.

ورصد موقع "تايمز نيوز ناو" ما وصفه بمجموعة من النصائح للناس من عدم زيادة وزنهم في وقت الإغلاق الكامل خاصة في شهر رمضان.

وجاءت تلك النصائح الخمس على النحو التالي:

1- اشرب الماء قبل تناول الطعام:

قبل تناول وجبتك الأولى بعد الإفطار اشرب الماء قبل 10 أو 15 دقيقة، فالماء يجعلك تشعر بالشبع سريعا ويسرع عملية الهضم، ويساعدك في فقدان الوزن ويحافظ على لياقتك.

2- الأطعمة المنخفضة السعر الحراري المرتفعة الألياف:

تناول تلك الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية مثل الحبوب والأطعمة الكاملة والفواكه والخضروات، يمكنها أن تساعد على شعورك بالشبع ويمكن أن تساعدك السلطات والفواكه الطازجة.

3- قم بتضمين المزيد من البروتين في نظامك الغذائي:

البروتين يساعد في ملء معدتك وشعورك بالشبع، علاوة على أنها تلعب دورا مهما في بناء العضلات، ولكن ينبغي أن تكون متزامنة مع ممارسة الرياضة.

4- أطباق أصغر:

حتى تتحكم في كميات الأكل التي تتناولها، تأكد من تغيير كافة الأطباق الموجودة في المنزل، واستخدم أطباق أصغر بشكل عام، يمكنها أن تجعلك تشعر بالشبع سريعا، لأن مجرد إنهائك للطعام الموجود في الطبق سيجعلك تشعر بالشبع.


5- ابتعد عن المعلبات:

لا تأكل الأطعمة المعلبة لأنها تجعلك تشعر بالجوع سريعا، كما لا تتناول الطعام خلال أدائك لنشاط آخر مثل مشاهدة التلفزيون أو العمل، واجعل تناول الطعام في توقيته وأطباقه المحددة، وتناوله ببطء حتى تشعر بالشبع مع أقل قدر من الأطعمة.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل