شاهد بالفيديو .... وفد بقيادة السعودية يحيي ذكرى ما يسمى "الهولوكوست" في بولندا

الجمعة 24 كانون الثاني , 2020 05:07 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أشارت مصادر صحافية عربية، أنه في الوقت الذي يحتشد فيه عدد من قادة العالم في مدينة القدس المحتلة، لإحياء ذكرى "الهولوكوست" بمشهد "يعكس مدى النفاق العالمي الذي كان سببا في نكبة الشعب الفلسطيني واستمرار آثار هذه النكبة في معاناة الشعب الفلسطيني الماثلة أمام سمع العالم وبصره".

وفي هذا الوقت يقوم "مسؤولون مسلمون" من بعض الدول العربية والإسلامية يتقدمهم وزير العدل السعودي الأسبق محمد بن عبدالكريم العيسى بزيارة إلى معسكر أوشفيتز في بولندا، لتكريم ضحايا ما يسمونه "محرقة اليهود" إبان الحرب العالمية الثانية (الهولوكوست).

وقال الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وزير العدل السعودي الأسبق محمد بن عبد الكريم العيسى، الذي أمّ جمعاً من المصلّين قرب النصب التذكاري لـ"ضحايا المحرقة" إنّ الزيارة التي شارك فيها قرابة 60 مسؤولاً دينياً ونقابياً من جميع أنحاء العالم هي “واجب مقدّس وشرف عظيم".

من جهته قال ديفيد هاريس، المسؤول في “اللجنة اليهودية الأمريكية” (إيه جي سي) التي نظمت الزيارة ومقرها نيويورك إن هذا أول وفد إسلامي “يضم هذا القدر من المسؤولين رفيعي المستوى يزور "أوشفيتز" أو أي معسكر موت نازي آخر” على الإطلاق.

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل