الجبهة الديمقراطية تلتقي الوزير منيمنة وتدعو الى خطة طوارئ والسماح بادخال مواد البناء الى المخيمات

الثلاثاء 14 كانون الثاني , 2020 02:22 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

زار وفد من قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان ضم: علي فيصل، فتحي كليب وسهيل الناطور، القصر الحكومي والتقى مع رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الدكتور حسن منيمنة.

الوفد عرض خلال اللقاء تداعيات الازمة اللبنانية على الحالة الفلسطينية والتي لم تكن قد خرجت من تداعيات اجراءات وزارة العمل قبل ثلاثة اشهر وما سببته من مشكلات اقتصادية بحق العمال الفلسطينيين، حتى تدخل في ازمة جديدة متعددة الجوانب.

وأكد الوفد على ان الشعب الفلسطيني يعاني اكثر من غيره، بفعل مجموعة من العوامل في مقدمتها عدم مواكبة خدمات وكالة الأونروا  للاحتياجات المتزايدة وحالة الحرمان من الحقوق الانسانية واوضاع المخيمات بشكل عام والتي تشكل عاملا ضاغطا على جميع العائلات.

واعتبر الوفد ان الاونروا قادرة على معالجة جزء من المشكلة من خلال اعتمادها لخطة طوارئ مستدامة، وهذه احدى مسؤولياتها الاساسية باغاثة اللاجئين وتوفير الحد الادنى من المساعدات الاغاثية والانسانية لهم، مشيرا الى ان الاونروا سبق لها وان اعتمدت اكثر من خطة في اوقات وازمات سابقة متعلقة باللاجئين في لبنان.. 

كما دعا الوفد، لجنة الحوار ورئيسها الدكتور منيمنة الى بذل الجهود لدى الاجهزة الامنية اللبنانية من اجل السماح بادخال مواد البناء والترميم الى المخيمات، خاصة وان استمرار هذه المشكلة يساهم في زيادة المعاناة التي برزت بشكل واضح خلال العاصفة الاخيرة التي شهدها للبنان حيث غرقت المنازل في المخيمات بالمياه وانهارت جدران واسقف بعضها، وتسببت التمديدات العشوائية لشبكة الكهرباء بوفاة احد اللاجئين في مخيم برج البراجنة.
 


مقالات وأخبار مرتبطة
رجَال الشَهيد سُليمَـاني يفـقـَــأون «عـين الأسـد»
الجيش الأميركي يعترف بوقوع إصابات في صفوفه بعد أيام من صواريخ "عين الأسد"
ليس فقط ضم الأغوار بل ضم الضفة الغربية مخطـط الإحـتــلال يـتـقـدم بصـمــت
كيف تعرف أهل الحق فــي زمــن الفـتـن؟
من ذاكرة التاريخ

عاجل