الرئيس عون: لبنان سيخرج مُعافى من الوضع الراهن

الأربعاء 11 كانون الأول , 2019 03:13 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أبلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، المستشار الاعلى للدفاع لشؤون الشرق الاوسط في الحكومة البريطانية الجنرال السير جون لوريمر الذي استقبله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، أن الديمقراطية التوافقية التي ارتضاها اللبنانيون في حياتهم السياسية، هي الضامن للوحدة الوطنية الكفيلة باخراج لبنان من الظروف الصعبة التي يمر بها سياسياً واقتصادياً.

وخلال الاجتماع الذي حضره وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي والوفد المرافق للجنرال لوريمر، نوّه الرئيس عون بالاجتماع الذي تعقده مجموعة الدعم الدولية اليوم في باريس، شاكرًا للدول المشاركة الاهتمام الذي تبديه حيال لبنان.

وأشار الرئيس عون الى أن الاستشارات النيابية التي ستجرى يوم الاثنين المقبل تشكل مدخلًا لتأليف الحكومة الجديدة التي يفترض أن تعمل على تحقيق الاصلاحات الضرورية التي أقرتها الحكومة السابقة، والاستمرار في عملية مكافحة الفساد، ما يفرض تعاون جميع الاطراف مع هذه الحكومة كي تتمكن من انجاز المهمات المطلوبة منها.

وخلال استقباله وفدًا من سيدات يعملن بالتعاون مع جمعية "Lebanon uprise" طمأن الرئيس عون اللبنانيين بأن لبنان سيخرج معافى من الوضع الراهن سياسيًا واقتصاديًا، داعيًا جميع الاطراف الى إدراك الخطر الذي يتهدد لبنان حاليا.

وخلال الحوار، أكد رئيس الجمهورية أن لبنان يمر في مرحلة صعبة نتيجة التراكمات بفعل الديون التي رزح تحتها في ظل اقتصاد غير منتج.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل