لجنة المال النيابية أقرت موازنتي وزارتي الداخلية والدفاع

الثلاثاء 03 كانون الأول , 2019 05:04 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

عقدت لجنة المال والموازنة جلسة برئاسة النائب ابراهيم كنعان لبحث واقرار موازنتي وزارتي الداخلية والبلديات والدفاع الوطني، في حضور وزيري الداخلية والبلديات والدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال ريا الحسن والياس بو صعب والنواب الاعضاء.

وقال كنعان بعد الجلسة إن “الوفر المقترح في موازنة 2020 اذا ما اقر سيتجاوز الـ400 مليار ليرة، وسنحاول من خلاله او من خلال نقل اعتمادات، تأمين المساهمة لمتطوعي الدفاع المدني” وتابع “هناك اصرار من قبل الزملاء في لجنة المال والموازنة وهناك تأييد تام من معالي وزيرة الداخلية لتأمين ذلك على الرغم من الظروف الصعبة التي نمر بها”.

وعلى صعيد المحافظات، اشار كنعان الى “توجيه اسئلة حول بعض البنود لمعرفة ما اذا كانت لا تزال مجدية ومطلوبة اليوم وستتم الاجابة لى هذه الاسئلة التي طرحناها قبل الثلثاء المقبل”.

اما على صعيد الجيش ووزارة الدفاع، فقد أشار كنعان الى “اقتراحات عدة لتعديل بعض مواد القانون إن بالنسبة لتقسيط تعويض نهاية الخدمة او بالنسبة لاقتراح وزير الدفاع بعدم التقسيط لمن يتقاعد في السن القانوني، اضافة الى اقتراحات تتعلق بالتطويع والمدرسة الحربية، وقد طلبنا ان تردنا خطيا قبل الثلثاء المقبل، لدراسة انعكاساتها المالية والنظر في امكانية اتخاذ قرار نهائي في شأنها”.


مقالات وأخبار مرتبطة
الانتخابات الجرائرية
بــالـمـنـــــامــــــة.. أشباه رجال دين  بـاعــوا فلسطـــين
انتفاضة 1987.. عندما تكلم الحجر
كيف تعرف أهل الحق فــي زمــن الفـتـن؟
من ذاكرة التاريخ

عاجل