بعبدا: لا استشارات نيابية قبل تحديد وجهة التكليف

الأربعاء 27 تشرين الثاني , 2019 10:45 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

قالت مصادر في قصر بعبدا "كنا قد حددنا الخميس موعدا مبدئيا  للاستشارات النيابية لكن الاتصالات أظهرت غياب عدد من النواب خارج لبنان بسبب اجازة عيد الاستقلال وقد يتم تأخير الموعد حتى يتم التنسيق مع الكتل، فلن يكون هناك استشارات نيابية قبل تحديد وجهة التكليف"، وكان قصر بعبدا قد أعلن أن الاستشارات النيابية ستكون يوم الخميس المقبل.

وقبيل ذلك، أعلن رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري في بيان له عزوفه عن تشكيل الحكومة قائلا إنه متمسك بقاعدة "ليس أنا، بل أحد آخر"  للتشكيل وهو يامل ان يبادر الرئيس فورا إلى الدعوة للاستشارات النيابية الملزمة، لتكليف رئيس جديد بتشكيل حكومة جديدة.

وأمام التداول في بعض الأسماء لتولي التأليف، أصدر المكتب الإعلامي لرئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري بياناً قال فيه: "يقوم عدد من المواقع الإعلامية وحسابات التواصل الاجتماعي بطرح أسماء مرشحين لرئاسة الحكومة على أنها اقتراحات للرئيس الحريري. يؤكد المكتب الإعلامي، مع احترامه لجميع الأسماء المطروحة، أن خيار الرئيس الحريري سيتحدد مع الدعوة للاستشارات النيابية الملزمة ويعلن في بيان صادر عنه، وما عدا ذلك لا يتعدى محاولات سئمها اللبنانيون لإحراق أسماء أو الترويج لأخرى".‎

 

المصدر: العهد


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل