الشيخ جبري خلال الإحتفال بالمولد النبوي : المرحلة الدقيقة التي تمرّ بها أمتنا تستدعي جمع الكلمة وتوحيد الصف

السبت 16 تشرين الثاني , 2019 01:51 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وفي أجواء أسبوع الوحدة الإسلامية، أقيم في مسجد ومجمّع كلية الدعوة الإسلامية احتفال حضرته شخصيات علمائية وثقافية وفكرية وجمع من أهالي المنطقة.

وكانت كلمة لسماحة الشيخ عبد الهادي الخرسا، الذي لفت إلى أن لهذه الذكرى العطرة دروساً من التحلي بما يدعو إليه ديننا الحنيف ونبيّنا العظيم (عليه الصلاة والسلام) من الأخلاق والآداب، معتبراً أن كثيراً من مشاكل الأمة اليوم يعود إلى عدم التزامنا بتعاليم وأدبيات ديننا.

كما ألقى أمين عام حركة الأمة فضيلة الشيخ عبد الله جبري، كلمة أشار فيها إلى أن هذه المناسبة تطل علينا والأمة الإسلامية تعاني من أصعب الظروف، ما يستدعي جمع الكلمة وتوحيد الصف، لاسيما أن وحدة الأمة مطلب قرآني، وهي تتطلب قيادة إسلامية واعية وحكيمة، تتجاوز الدوافع المذهبية والطائفية والقومية والقطرية وتلتفت إلى قضايا الأمّة تحديداً القضية الفسطينية. 

وأكد الشيخ جبري، أن فلسطين ستبقى القضية المركزية للأمة الإسلامية، وسنظل نعمل من أجل تحريرها ، ولن نقرّ للصهاينة احتلالهم شبراً واحداً من أرضنا المباركة، وواجبنا أن نفضح للأمة في هذه المرحلة الحساسة من تاريخها المخططات الصهيونية الإجرامية التي استطاعت العبث بدولنا وشعوبنا، وتُدخلنا في حروب مدمّرة للقيم والمعاني والأفكار السامية التي جاء بها الإسلام.

وفي الختام تمّ توزيع الشهادات على طلاب دورة المربي الشيخ عبد الناصر جبري للعلوم الشرعية لفصل الخريف، وقد أحيت الحفل فرقة المسجد للمدائح والأناشيد الدينية، بقيادة الشيخ أيمن الأحمد.

 


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل