الموريتانيون ينشغلون بأول إعلان عن سفر رئيسهم على حسابه الخاص

الجمعة 08 تشرين الثاني , 2019 01:14 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

استغرب الموريتانيون الذين تعودوا على ممارسات أخرى، من خبر بثته الوكالة الرسمية يفيد بأن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني قد توجه إلى ألمانيا لعيادة أحد أفراد أسرته والاطمئنان على صحته.

لكن ما فاجأ المواطنين وهلل له المدونون على صفحاتهم هو أن الوكالة أكدت أن التكاليف المترتبة على هذا السفر سيتولاها الرئيس على حسابه الخاص. 

وعلق الإعلامي أحمد الوديعة على هذا الخبر غير المسبوق قائلا إعلان الغزواني أن رحلته إلى ألمانيا رحلة شخصية وعلى نفقته الخاصة خطوة إعلامية ذكية في فن صناعة الصورة، يمكن فهمها من خلال الوسيلة التي أعلنتها.

لكن الإعلامي الوديعة قال هذه فرصة لتذكير الرئيس بواجب من واجبات الشفافية أخل به سلفه وهو واجب التصريح بالممتلكات، فالتصريح بالرحلات الخصوصية فرع من التصريح بالممتلكات.

وتساءل المدون ولد بيات هل سيخصم الرئيس الأيام التي سيغيبها من راتبه، واعتبر المدون ول سيديا عبد الله، «سفر الرئيس ولد الغزواني العائلي على نفقته الخاصة سابقة تستحق الإشادة».

وقال تعودنا في الأيام الخوالي على رئيس يذرع الأرض شرقا وغربا على نفقة الدولة لذلك لا يسعني إلا تثمين هذه الخطوة التي تعتبر بداية جيدة لمسار شفافية نحتاجه اليوم أكثر من أي وقت مضى.
 


مقالات وأخبار مرتبطة
أسبُوع الوَحدة الإسلاميَة
ذكْرى المَولدُ النَبويُ الشَريف
غزة هاشم.. مُرابطون يصنَعون الانتصَار َ
لبنان لحظة بلحظة
من ذاكرة التاريخ

عاجل