الأردن: إحالة منفذ اعتداء جرش إلى محكمة أمن الدولة

الجمعة 08 تشرين الثاني , 2019 01:04 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أفاد مصدر أمني أردني، بأن التحقيقات مستمرة مع الشاب الأردني الذي طعن ثمانية أشخاص بينهم ثلاثة سياح مكسيكيين وسائحة سويسرية في مدينة جرش الأثرية في شمال الأردن، وسيحال إلى مدعي عام محكمة أمن الدولة خلال أيام.

وقال المصدر إن التحقيقات مستمرة مع مصطفى أبو رويس (22 عاما) مرتكب عملية الطعن ضد سياح وأردنيين في جرش الواقعة على بعد 51 كلم شمال عمان.

وأضاف أن من المقرر إحالة الموقوف إلى مدعي عام محكمة أمن الدولة خلال أيام لاستجوابه من قبله وتوجيه تهم تتعلق بالإرهاب له، ولفت المصدر إلى أن التحقيقات الأولية تشير إلى أنه عمل فردي بدون إعطاء مزيد من التوضيح.

وهاجم أبو رويس سياحا في منطقة جرش الأثرية بسكين فأصاب ثمانية أشخاص بجروح، بينهم ثلاثة سياح مكسيكيين وسائحة سويسرية، وأربعة أردنيين، بينهم دليل سياحي ورجل أمن.

ونقل المصابون إلى مستشفى جرش الحكومي، قبل نقل سائحة مكسيكية كانت حالتها خطرة والدليل السياحي إلى مدينة الحسين الطبية في عمان بمروحية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن السفير السويسري في عمان لوكاس جاسر قوله إن المصابة السويسرية تتعافى وستكون قادرة على المغادرة إلى سويسرا خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتجذب محافظة جرش، التي تضم آثارا رومانية تعود إلى حقبة ما قبل الميلاد مع مسارح ومدرجات وأعمدة وحمامات وشلالات وأسوار، مئات الآلاف من السياح سنويا.

ويعتمد اقتصاد الأردن، البالغ عدد سكانه حوالي 9,5 مليون نسمة وتشكل الصحراء نحو 92% من مساحة أراضيه، إلى حدّ كبير على دخله السياحي الذي يشكل نحو 14% من إجمالي الناتج المحلي.

ويقوم نحو خمسة ملايين سائح سنويا بزيارة عشرات المواقع السياحية أبرزها مدينة البتراء الأثرية وصحراء وادي رم والبحر الميت والمغطس حيث موقع عماد السيد المسيح وجرش وعجلون.
 


مقالات وأخبار مرتبطة
لبنان لحظة بلحظة
أسبُوع الوَحدة الإسلاميَة
الإنتخابات الفلسطينية..إستحقاق وطني على وقع المقاومة
من ذاكرة التاريخ

عاجل