تعرف على أغلى عنب في العالم

الثلاثاء 08 تشرين الأول , 2019 05:37 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

هناك المئات من أصناف ​العنب​ المزروعة في ​اليابان​، ولكن يوجد نوع مميز من بينها، يمكن بيع كل عنقود منه بمئات الدولارات. وتم تطوير ​عنب روبي رومان​ في ولاية إيشيكاوا اليابانية قبل عقدين من الزمان، وأصبح واحداً من أغلى أنواع الفاكهة في العالم.

وبدأت قصة عنب روبي رومان في عام 1995، عندما تعاون مزارعو العنب في إيشيكاوا مع مركز البحوث الزراعية في المقاطعة، لزراعة كميات كبيرة من العنب الأحمر، حيث قاموا بزراعة 400 كرم تجريبي في حقل اختبار. وبعد عامين، بدأت الكروم تؤتي ثمارها. ومع ذلك، تبين أن 4 كروم منها فقط تنتج عنباً أحمر، وعلى مدار الأعوام الـ14 التالية، قام الباحثون بتطوير هذا النوع من العنب الذي أطلق عليه اسم روبي رومان، والذي يتميز بطعمه المميز ولونه الأحمر الجميل. وفي عام 2008، بعد فترة وجيزة من طرح العنب في الأسواق، تصدرت أخباره عناوين الصحف الدولية، وخاصة حين تم بيع عنقود من هذا العنب مقابل 10 آلاف ين ياباني (910 دولار). ومنذ ذلك الحين، صُنف هذا العنب على أنه أغلى أنواع العنب على الإطلاق في العالم.

ويتبع منتجو عنب روبي رومان معايير صارمة في إنتاجه، إذ يجب أن لا يقل وزن كل حبة عنب عن 20 غراماً، وأن لا يقل محتواها من السكر عن 18%.


مقالات وأخبار مرتبطة
لبنان لحظة بلحظة
مقدسيون: كنا نعيش على أمل رؤية الجيش السعودي يدخل الأقصى فاتحًا
ادفع بالتي هي أحسن .. والا .. "السجن أمامكو"
من ذاكرة التاريخ

عاجل