عريقات : فلسطين رفعت دعوى ضد واشنطن لدى محكمة العدل الدولية

الأربعاء 11 أيلول , 2019 06:20 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين


هدد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، بأن السلطة الفلسطينية ستلاحق الإدارة الأمريكية وكل من التحق بسياستها الأحادية بشأن القدس قانونيا ودوليا، مطالبا ببذل جهد دولي جماعي لحل القضية الفلسطينية.

وقال عريقات في مقابلة خاصة مع وكالة أنباء "شينخوا"، "سنلاحق الإدارة الأمريكية وكل من التحق بسياستها الأحادية بشأن نقل سفارتها إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل قانونياً ودولياً.

وأضاف عريقات، أن فلسطين رفعت دعوى ضد واشنطن لدى محكمة العدل الدولية لنقل سفارتها إلى القدس المحتلة في سبتمبر من العام الماضي، وقدمت مرافعتها في أيار 2019، ولا نزال ننتظر الرد الأمريكي في نوفمبر القادم.

وأشار، إلى أن فلسطين قامت كخطوة أولى بتقديم شكوى ضد هندوراس لدى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش لفتحها بعثة دبلوماسية رسمية لها في القدس مؤخرا.

وتابع، أن الجانب الفلسطيني طالب جميع الدول والمنظمات الدولية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إدانة هذه الخطوة غير القانونية وقطع العلاقات الدبلوماسية والسياسية والتجارية مع هذه الدول، مؤكدا أن "فلسطين ستقوم بكل الإجراءات القانونية لمتابعة هذه المخالفات".
 


مقالات وأخبار مرتبطة
الإنتخابات الرئاسية التونسية ٢٠١٩
قصف أرامكو يكشف "هشاشة" السعودية عسكرياً ويهز ثقة العالم بها
٣٧ عاما على مجزرة صبرا وشاتيلا
الإعدام للعملاء

عاجل