السفير الإيراني في لندن: ناقلة النفط أدريان داريا1 باعت حمولتها في البحر لشركة خاصة

الأربعاء 11 أيلول , 2019 03:51 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

قال السفير الإيراني في بريطانيا حميد بعيدي نجاد، إن ناقلة النفط "أدريان داريا1" باعت حمولتها في البحر لشركة خاصة، ولم تنتهك أي التزامات.

ولفت نجاد بعد ساعات من إعلان وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب استدعاءه وقوله إن السفينة نقلت نفطها إلى سوريا في خرق للحظر الأوروبي، إلى أنه تم التأكيد بأن إجراء السلطات البريطانية ضد ناقلة النفط الإيراني تعارض الحقوق الدولية، معتبرا أنه لا يمكن تعميم عقوبات الاتحاد الأوروبي على دولة ثالثة.

وأشار إلى أنه على الرغم من التهديدات الأمريكية اللامتناهية، فإن ناقلة النفط "أدريان داريا1" باعت حمولتها في البحر إلى شركة خاصة ولم تنتهك أي التزامات.

واتهمت بريطانيا أمس الثلاثاء، إيران بنقض تعهداتها حول عدم توجه ناقلة النفط "أدريان داريا 1" لسوريا، مؤكدة أن النفط الذي كان على متنها قد وصل لسوريا بالفعل.

يذكر أن سلطات جبل طارق البريطانية احتجزت الناقلة الإيرانية "أدريان داريا 1" (غريس 1) في 4 يوليو، للاشتباه في أنها تنقل النفط الإيراني إلى سوريا، متجاوزة عقوبات الاتحاد الأوروبي.

وفي 15 أغسطس الماضي، تم إطلاق سراح السفينة، لكن بعد يومين أصدرت محكمة أمريكية أمرا بالقبض على الناقلة وطالبت بمصادرة النفط على متنها، ورفضت سلطات جبل طارق الطلب.
 


مقالات وأخبار مرتبطة
الإنتخابات الرئاسية التونسية ٢٠١٩
قصف أرامكو يكشف "هشاشة" السعودية عسكرياً ويهز ثقة العالم بها
٣٧ عاما على مجزرة صبرا وشاتيلا
الإعدام للعملاء

عاجل