سيناتور أمريكي: أكدنا لبن سلمان أن قضية خاشقجي لا تزال “عقبة كبيرة” في العلاقات بين الرياض وواشنطن

الأربعاء 11 أيلول , 2019 12:50 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

كشف السيناتور الأمريكي إنجوس كينغ الذي التقى ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان مؤخرا، وأنه يعلم أن لديه مشكلة في قضية جريمة اغتيال الصحافي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده العام الماضي في إسطنبول، ويعلم أن عليه أن يكون أكثر انفتاحا، ويجب أن يتحمل أشخاص المسؤولية”،

وكان السيناتوران كينغ وتود يونغ التقيا بولي العهد السعودي نهاية الأسبوع الماضي، في جدة، حيث طرحا قضية مقتل جمال خاشقجي، وملف الحرب في اليمن.

ونقلت قناة CNN عن السيناتور كينغ قوله إنه أكد في حديثه لبن سلمان أن قضية خاشقجي لا تزال “عقبة كبيرة” في العلاقات بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، لافتا إلى أنه والسيناتور يونغ كانا “مباشرين جدا” في حديثهما مع ولي العهد.

وأضاف قوله إن بن سلمان “لم يكن غاضبا ولا متفاجئا”، عندما ناقش معه السيناتوران الأمريكيان موضوع مقتل خاشقجي، مشيرا إلى أنه كان “مستعدا للحديث عن الأمر ومواجهته”.

ورفض كينغ التطرق إلى تفاصيل الحديث الخاص مع ولي العهد السعودي، لكنه قال: “أعتقد أنه (الأمير محمد بن سلمان) يعلم أن لديه مشكلة، ويعلم أن عليه أن يكون أكثر انفتاحا، ويجب أن يتحمل أشخاص المسؤولية”، لافتا إلى أن بن سلمان “يعلم ما هي التوقعات” في الكونغرس.

وفي الشأن اليمني، لفت كينغ إلى أنه ويونغ تحدثا مع عدد من المسؤولين العسكريين السعوديين حول هذا الملف، مؤكدا أنه تم تحقيق “نوع من التقدم” في هذا الشأن على حد تعبيره، مشيرا إلى اعتقاده بأن السعوديين والإماراتيين ينوون “فك ارتباطهم” من الصراع اليمني.


مقالات وأخبار مرتبطة
الإنتخابات الرئاسية التونسية ٢٠١٩
٣٧ عاما على مجزرة صبرا وشاتيلا
الإعدام للعملاء
برا بحرا جوا .. ستهزمون

عاجل