الرئيس بري: وحدهم المقاومون يملكون سرّ المعادلة الّتي تعيد للأمة اعتبارها

السبت 31 آب , 2019 07:39 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان


أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري، أنّنا لن نسمح لإسرائيل​ بترميم صورتها الردعية في ​الشرق الأوسط​ على حسابنا، مشيراً إلى أنّ ​تل أبيب​ بعد التأكّد من أنّ لا حرب على ​إيران​ وأنّ الأمور في ​اليمن​ و​سوريا​ لا تميل لمصلحتها، لم يبق لها إلّا جبهة لبنان لتعديل ميزان القوى.

وقال في كلمة له خلال المهرجان الذي أقامته حركة أمل في النبطية بذكرى تغييب الإمام الصدر ورفيقيه، وحدهم المقاومون يملكون سرّ المعادلة الّتي تعيد للأمة اعتبارها، مشيدًا بالوحدة الّتي أظهرها كلّ اللبنانيين بعد الاعتداء، لا سيما موقف رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ورئيس الحكومة ​سعد الحريري​، ودعا أفواج المقاومة اللبنانية في "حركة أمل" إلى البقاء على الجهوزية والاستعداد لإفهام العدو أنّ أرض لبنان كلّ شبر منه مقاوم.

وأوضح الرئيس بري، أنّ رئيس الحكومة الاسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​ يحتاج لنصر معنوي قبل الانتخابات، مؤكداً أنّ عبارات الإدانة وحدها لم توقف ولن توقف إستباحة إسرائيل وعدوانيتها المتواصلة.

وفي سياق كلمته دعا الرئيس بري إلى إعلان حالة طوارئ إقتصادية لتنفيذ ما تمّ التفاهم عليه في لقاء بعبدا، مشيرًا إلى أنّ الإجتماع المقرّر يوم الإثنين هو لإقرار هذا البرنامج كما آمل وأتمنّى، بالإضافة إلى تنفيذ القوانين الصادرة الّتي تجاوزت الخمسين، والّتي تلبّي الكثير من متطلّبات الشعب حاليًّا.


مقالات وأخبار مرتبطة
الإنتخابات الرئاسية التونسية ٢٠١٩
قصف أرامكو يكشف "هشاشة" السعودية عسكرياً ويهز ثقة العالم بها
٣٧ عاما على مجزرة صبرا وشاتيلا
الإعدام للعملاء

عاجل