حوالي 66% من الفرنسيين ضد سياسة ماكرون

السبت 24 آب , 2019 02:54 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

بينما يستعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لتوجيه خطاب متلفز ظهر اليوم السبت إلى الشعب الفرنسي حول رهانات وأهداف قمة مجموعة السبع التي تنطلق مساء اليوم في مدينة بياريتز، أظهرت نتائج استطلاع للرأي نشرته مؤسسة BVA الفرنسية أن 66% من الفرنسيين لديهم آراء سلبية تجاه ماكرون وسياسته، مقابل 62% لرئيس حكومته إدوار فيليب.

ووفق نتائج هذا الاستطلاع، التي نشرت عشية انطلاق قمة مجموعة السبع وبعد يومين من انعقاد أول اجتماع لمجلس الوزراء للدخول السياسي الجديد بعد العطلة الصيفية، أعلن 34% من الفرنسيين عن تأييدهم للسياسة التي يقودها ماكرون، مقابل 38% لرئيس حكومته إدوار فيليب.

وأكد 40% من الفرنسيين معارضتهم للسياسة التي يقودها ثنائي السلطة التنفيذية في فرنسا (ماكرون وفيليب)، مقابل 16% فقط منهم عبروا عن تأييدهم لهذه السياسة، فيما أوضح 44% أنهم يتنظرون رؤية نتائج هذه السياسة قبل الحكم عليها.

وحافظ وزير التحول البيئي السابق نيكولا إيلو على مكانته كالشخصية التي يتمنى الفرنسيون أن تحظى بمزيد من النفوذ؛ بحصوله على 40% من الآراء الإيجابية (تراجع بأربع نقاط) وتبعه في المرتبة الثانية كل من الرئيس اليميني الأسبق نيكولا ساركوزي 27%، وزعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان 27%، بينما حل الوزير اليميني السابق كزافيه برتران في المركز الثالث 25%.

الاستطلاع أجري على الإنترنت في الفترة ما بين يومي 21 و22 من شهر أغسطس/آب الجاري، وشمل الفرنسيين الذين تترواح أعمارهم 18 عاماً فما فوق.


مقالات وأخبار مرتبطة
الإنتخابات الرئاسية التونسية ٢٠١٩
قصف أرامكو يكشف "هشاشة" السعودية عسكرياً ويهز ثقة العالم بها
٣٧ عاما على مجزرة صبرا وشاتيلا
الإعدام للعملاء

عاجل