انتهاكات بحقّ 150 فلسطينيًا يقبعون في السجون السعودية

الأربعاء 12 حزيران , 2019 10:38 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ الرياض

كشف حساب "معتقلي الرأي" المهتم بنشر أخبار المعتقلين في السعودية عن تعرّض عدد من الفلسطينيين المقيمين في المملكة لانتهاكات عديدة.

وقال الحساب في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه على "تويتر" إن المباحث السعودية "مارست انتهاكات حقوقية خلال اعتقال المقيمين الفلسطينيين، وخاصة من كان يعمل منهم مع رجلي الأعمال فيلالي".

وأشار إلى أن السلطات السعودية قامت بـ"مداهمة المنازل ليلا، وتجميع العائلة في غرفة واحدة، وترهيب النساء والأطفال، ومصادرة الأجهزة الإلكترونية"، قبل اعتقالهم للشخص الذي يبحثون عنه.

وأوضح أن عددًا ممن اعتقلوا تعرضوا للضرب العنيف المهين أثناء اقتيادهم وهم مكبلون من منازلهم إلى سيارات المباحث.

كما كشف عن عدد المعتقلين الفلسطينيين المقيمين في السعودية، وقال إنهم تجاوزوا الـ 150 شخصا منهم 40 فلسطينيا في مدينة جدة فقط.

كما ذكرت التغريدات أن معظم المعتقلين "سواء كانوا رجال الأعمال (فيلالي وابن محفوظ وأبو غوش)، أو المعتقلين من المقيمين الفلسطينيين، ممنوعون تماما من جميع أشكال التواصل مع عائلاتهم.. وبعضهم مرّ عليه قرابة عام وعائلته لا تعرف عنه شيئاً، بما في ذلك فترة رمضان والعيد".

وكان الحساب قد كشف في وقت سابق، ان السلطات السعودية تواصل اعتقال رجال الأعمال "أسامة فيلالي، وهشام فيلالي، ومحمد بن محفوظ، وريس بن محفوظ، وصالح أبو غوش"، بسبب تشغيلهم للاجئين فلسطينيين.

يذكر أن السلطات السعودية شنت حملة اعتقالات وملاحقات كبيرة طوال الشهور الماضية على أبناء الجالية الفلسطينية، واتخذت خطوات أخرى غير مسبوقة لتشديد خناقها على الفلسطينيين داخل السعودية وخارجها.

وكشفت وسائل إعلام خليجية في وقت سابق عن تعرض الفلسطينيين المقيمين داخل الأراضي السعودية لحملات اعتقال وتهديد وملاحقة هي الأكبر والأخطر التي تنفذها قوات الأمن السعودية بصورة سرية، ودون أي تدخلات أو تحركات تذكر من قبل السفارة الفلسطينية في الرياض.

واعتقلت السعودية آلاف النشطاء والمثقفين ورجال الدين والصحفيين ورجال الأعمال، على مدى عامين ماضيين، للقضاء على أي معارضة محتملة ضد ولي العهد محمد بن سلمان.


مقالات وأخبار مرتبطة
٥٠ عاماً على إحـْـراق المَسْجد الأقصَى  المُبَارك
بَعد أن أدوا منَاسِك الحَج  يُكحلون عيُونهم بزيَارة  رَوضة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم
سيشاهد العالم البث المباشر لتدمير ألوية «العدو»
"إرهاب الدولة" يحاصر السعودية ويهدد مستقبلها

عاجل