بطل سباقات الفورمولا1 لويس هاميلتون: لاودا كان الضوء الساطع في حياتي

الأربعاء 22 أيار , 2019 03:52 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

 

أشاد لويس هاميلتون، بطل العالم 5 مرات في فورمولا 1 للسيارات، بالسائق الراحل نيكي لاودا، ووصفه "بالضوء الساطع" في حياته، وقال إنه لم يكن سينتقل إلى مرسيدس لولا دور الرجل النمساوي.

وكان لاودا، بطل العالم 3 مرات والذي يعد من أهم أساطير اللعبة، يشغل منصب الرئيس غير التنفيذي لمرسيدس عندما توفي عن 70 عامًا مساء يوم الاثنين الماضي.

وكتب هاميلتون على إنستجرام، قبل سباق جائزة موناكو الكبرى الأسبوع المقبل يا رفيقي أنا أعاني حتى أصدق أنك رحلت سأفتقد حواراتنا وضحكاتنا وحضنك الدافئ بعد الفوز معا بالانتصارات.

وكان لاودا مؤثرا في إقناع هاميلتون بالرحيل عن مكلارين، الذي شهد فوزه الأول بلقب فورمولا 1 في 2008، والانتقال إلى مرسيدس في الوقت الذي لم يكن فيه الفريق الألماني أصبح قوة مهيمنة.

وشعر بعض النقاد البارزين أن هاميلتون اتخذ قرارا خاطئا بالرحيل عن فريق يعتمد عليه بشكل تام إلى فريق لم يحقق نجاحا هائلا بعد ويبدو بعيدا عن تحقيق ذلك.

وفاز هاميلتون ببطولة العالم في 2014 و2015 و2017 و2018 وفقد فقط لقب بطولة العالم 2016، حيث ذهب إلى زميله نيكو روزبرج الذي اعتزل بعد ذلك مباشرة.

وهيمن مرسيدس على لقبي السائقين والصانعين في آخر 5 سنوات وبدأ هذا الموسم بشكل مذهل، حيث حصد أول مركزين في أول 5 سباقات بالموسم في انطلاقة قياسية.
 


مقالات وأخبار مرتبطة
يَا شَعب السُودَان..احذروا ريَاح الفتْنَة الخليجيّة
مـن أقـوال الإمـام عـلي كـرم الله وجـهـه
اللاجئون الفلسطينيون.. أصل الحكاية ومفتاح العودة

عاجل