معلومات للاطفال عن الحشرات .. 

الأربعاء 13 آذار , 2019 05:33 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات 

سواء كان الاطفال يحبها أو ينزعج منها فإن الحشرات موجودة في كل مكان، يمكنك رؤيتها في حديقتك على الأشجار أو في البرامج التلفزيونية، وحتى في حدائق الحيوان، قد تكون مفيدة مثل النحل أو مزعج مثل الباعوض، ويشكلون أكبر مجموعة من الحيوانات على الأرض .

يمكن العثور على الحشرات في كل أنواع البيئة تقريبًا في كل بلد في العالم، والحشرات هي أكثر مجموعات الحيوانات تنوعًا على وجه الأرض، وتشكل أكثر من نصف جميع الكائنات الحية على هذا الكوكب.

ما الذي تحبه الحشرات وتأكله؟

ما تأكله الحشرات مختلف عن الأنواع الموجودة حوالي النصف حيوانات عاشبة؛ مما يعني أنها تأكل النباتات فقط، وتتغذى هذه الحشرات التي تأكل النباتات على الأوراق والجذور والرحيق من الزهور أو البذور أو الخشب.

تُعرف بعض الحشرات بالحيوانات المفترسة التي تصطاد الحشرات والحيوانات الصغيرة الأخرى، مثل السرعوف.

وتعرف الحشرات الأخرى باسم الطفيليات، مما يعني أنها تعيش وتؤكل لحم أو دم الحيوانات الأكبر دون قتلها، ومنها البراغيث والقمل.

فوائد بعض الحشرات

على الرغم من أن العديد من الناس يفكرون في الحشرات كآفات يمكن أن تكون مزعجة، فهناك في الواقع العديد من الحشرات التي تفيد البيئة والبشر، مثل الدبابير والنحل والفراشات تساعد النمل على تلقيح الأزهار عندما تجمع الرحيق منها.

وبفضل النباتات المزهرة التي يجري تلقيحها، يستطيع البشر الحصول على محاصيل ونباتات صحية وكذلك زهور وأشجار جميلة، ويساعد النمل في نشر بذور النباتات في كل مكان؛ مما يحدث فرقًا كبيرًا في خلق بيئة صحية.

هل الحشرات تتواصل مع بعضها البعض

بعض الحيوانات اجتماعية للغاية وستتواصل مع بعضها البعض وتعيش عن كثب معًا، بعضها يصدر أصواتًا للتحدث مع بعضها البعض، ويستخدم معظمها أجزاءًا من أجسامها لإنشاء هذه الأصوات.

تتواصل الحشرات مع بعضها البعض بالإشارة وكل ذلك بهدف التحذير من الحيوانات المفترسة، أو محاولة جذب شريك، أو إرسال رسالة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل